مركز بئركوات شمال الصويرة تحت الأزبال نتاج لتخبط مجلس منتخب في صراعات داخلية خفية

-أسفي الأنآخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 12:44 صباحًا
مركز بئركوات شمال الصويرة تحت الأزبال نتاج لتخبط مجلس منتخب في صراعات داخلية خفية

يشهد مركز بئركوات جماعة زاوية ابن احميدة إقليم الصويرة، استفحال ظاهرة تراكم الأزبال التي باتت المشهد البارز لواقع محلي مثقل بالمشاكل، بحيث نلاحظ أن كل بقاع المركز أصبحت مملوءة وملطخة بالنفايات وبقايا الطعام…الشيء الذي أدى إلى انبعاث روائح أقل ما يقال عنها أنها كريهة، تهدد الصحة والأمن البيئي للساكنة، مما جعل الساكنة والزوار، في قمة الإستياء من هذا الوضع الكارثي. والجدير بالذكر أن السبب الرئيسي وراء هذه المعضلة هو إغلاق المطرح لأسباب نجهلها من طرف صاحب الأرض الذي جعلها مسخرة لهذا الغرض لمدة فاقت تسع سنوات دون تعويض، ريثما تجد الجماعة أرضا مناسبة لرمي الأزبال، بالإضافة لعوامل أخرى منها غياب رؤية سياسية واضحة من طرف المجلس المنتخب والجهات الوصية رامية للاهتمام بالمجال البيئي. هذا وحسب مصادر مطلعة فهذا المطرح يوجد بالقرب من البئر مصدر تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، وقد ينتج عن ذلك تلويث الفرشة المائية مستقبلا،

الشيء الذي قد يخلق مشكل آخر عويص و أكثر خطورة على ساكنة الجماعة…ناهيك عن الصراعات السياسية التي من المؤكد ستقود بئركوات إلى بحر الظلمات. -فإلى متى ستظل جماعة زاوية ابن احميدة ومركزها بئركوات مستنقعا للأزبال؟. -هل سيأتي يوم تراعي فيه جماعة زاوية ابن احميدة ظروف العيش الكريم للمواطنين؟.

رابط مختصر
2018-09-10 2018-09-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اسفي الان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

-أسفي الأن