انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة مراكش أسفي

-أسفي الأن107 views مشاهدة
انعقاد الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة مراكش أسفي

صادق أعضاء مجلس جهة مراكش أسفي، بالإجماع على 15 نقطة مدرجة بجدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر، التي عقدت يوم الاثنين فاتح أكتوبر، مع تأجيل النقطة 16 إلى دورة استثنائية. وقدافتتحت أشغال الدورة بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة مجلس الجهة تطبيقا للمادة 110 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات. بعد ذلك تم عرض مشروع الاتفاقية الموضوعاتية الخاصة بالمحافظة والرفع من جودة البيئة لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بمراكش، للمناقشة والمصادقة.

كما تم عرض مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة مراكش أسفي والاتحاد العام للمقاولات لجهة مراكش أسفي،ومشروع اتفاقية شراكة بين جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وجهة مراكش – أسفي وشركة العربية للطيران المغرب لتسويق الربط الجوي بين مطار طنجة ومطار مراكش 2018 -2021.

إثر ذلك، تم عرض مشروع اتفاقية شراكة حول بناء وتجهيز مصحة النهار والفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس بإقليم الحوز بين جهة مراكش أسفي والمجلس الإقليمي للحوز والمندوبية الإقليمية للصحة بالحوز؛ ومشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة لإنجاز مشروع إعادة تأهيل الفضاءات الطبيعية ومحاربة التصحر بإقليم الرحامنة فتمت المصادقة عليهما بالإجماع.

هذا وقد تمت خلال هذه الدورة المصادقة على ثمن شراء البقعة الأرضية المقتناة من طرف جهة مراكش أسفي، والبالغ مساحتها 3428 متر مربع ذات الرسم العقاري 14874 /م، التابعة للأملاك المخزنية والمحدد من طرف اللجنة الإدارية للخبرة في مبلغ إجمالي قدره 5.484.800.00 درهم على أساس 1600.00 درهم للمتر المربع.، فضلا عن المصادقة على ثمن شراء البقعة الأرضية والمقتناة من طرف جهة مراكش أسفي والبالغ مساحتها 7770 متر مربع ذات الرسم العقاري 7807 /م التابعة للمجلس الجماعي لمراكش والمحدد من طرف اللجنة الإدارية للخبرة في مبلغ إجمالي قدره 12.432.000.00 درهم، أي 1600.00 درهم للمتر المربع، على أساس قيام جهة مراكش أسفي بأداء لفائدة جماعة مراكش يتمثل في مبلغ 932.000.00 درهم كمدرك بين قيمة العقار الجماعي وقيمة بناية المقر الحالي للجهة.

وفي نفس السياق تمت المصادقة على ثمن اقتناء العقار الجماعي التابع للجماعة السلالية الشياظمة-اللواثة ومن معها والمتواجدة بالجماعة الترابية سيدي علي لبراحلة إقليم الرحامنة من طرف جهة مراكش أسفي والبالغ مساحته 200 هكتار والمحدد من طرف اللجنة الإدارية للخبرة في مبلغ 62.500.00 درهم للهكتار الواحد لإنجاز مشروع المنتزه الترفيهي.

أشغال هذه الدورة تميزت أيضابالمصادقة على مشروع ميزانية مجلس جهة مراكش أسفي الخاصة بالسنة المالية 2019؛ وكذا مشروع الميزانية الملحقة الخاصة بدار المنتخب التابعة لمجلس جهة مراكش أسفي برسم السنة المالية 2019؛ ثم المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة ببرنامج تثمين الموقع الأركيولوجيإيغود ومحيطه بإقليم اليوسفية.

يشار إلى أن الدورة التي ترأس أشغالها رئيس مجلس جهة مراكش أسفي إلى جانب والي جهة مراكش أسفي عرفت تأجيل مشروع اتفاقية شراكة لدعم الجمعيات المكلفة بتنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية الفنية والتراثية بعمالة وأقاليم جهة مراكش أسفي إلى دورة لاحقة.

رابط مختصر
2018-10-02 2018-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اسفي الان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

-أسفي الأن