جماعة الغيات تصادق على جميع نقط دورة أكتوبر المدرجة في جدول الأعمال

-أسفي الأن50 views مشاهدة
جماعة الغيات تصادق على جميع نقط دورة أكتوبر المدرجة في جدول الأعمال

سألنا أصحاب القرار عن آلية اتخاذ القرارات في المجلس فقالوا: “نحن نعتمد الإجماع، وليس الأغلبية”.في أي لجنة أو مجموعة عمل أو مجلس فإن الآراء تختلف بين مؤيد ومعارض لطرح ما، التصرف الشائع هو الاعتماد على التصويت وأخذ رأي الأغلبية كآلية لاتخاذ القرار.وأن الوضع إلية متفق عليها مسبقا في لاتخاذ القرارات في أي فريق عمل مسألة مهمة وحساسة .ولكن لنناقش ما هي الألية الأصح لاتخاذ القرارات ؟الجواب هو * في أغلب الحالات الآلية الاصبح هي الإجماع ولكن هل الإجماع  علميا ؟

بحيث عقد مجلس جماعة الغيات الذي يرأسه رشيد محيب عن حزب التقدم والاشتراكية ، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر يوم الخميس 2018/10/04، وذلك صباح أمس، بحضور قائد قيادة الغيات  والنصاب القانوني لأعضاء المجلس، بالإضافة لرؤساء المصالح الخارجية المعنيين بجدول أعمال الدورة.  واستهلت أشغال الدورة، بكلمة ترحبيبة لرئيس مجلس الجماعة، وجه من خلالها الشكر لأعضاء المجلس الذين حضروا ، كما استعرض فيها مجموعة من الأعمال والأنشطة التي قام بها بين الدورتين، مستعرضا اللقاءات والاجتماعات والأبواب التي طرقها من أجل الحصول على التمويل لمشاريع ستنجز بتراب الجماعة، والتي من شأنها أن تساهم في فك العزلة وتحريك عجلة التنمية بالجماعة.

ومن جهة أخرى سرد رئيس المجلس نقاط جدول أعمال الدورة، والتي بلغت 14 نقطة، حيث تم التداول في النقطة الأولى المتعلقة بدراسة التقرير السنوي لبرنامج عمل الجماعة و المصادقة عليه .النقطة الثانية دراسة مشروع اتفاقية شراكة لإحداث ملاعب القرب للرياضيات بجماعة الغيات .النقطة الثالثة  الموافقة على إبرام اتفافقية مع جمعية قصد تنظيم مهرجان التبوريدة بالغيات .النقطة الرابعة اعادة النظر في الهيكل التنظيمي لمصالح الإدارة لجماعة الغيات .النقطة الخامسة إضافة فصل بالقرار الجبائي الذي يتعلق بالرسم المفروض على بحث المنافع والمضار . النقطة السادسة دراسة وضعيات المحلات التجارية والسكنية الجماعية .

j

النقطة السابعة دراسة كناش التحملات التجارية والسكنية الجماعية . النقطة الثامنة المصادقة على مشروع ميزانية التدبير المالي لجماعة الغيات برسم سنة 2019 .النقطة التاسعة الموافقة على الرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا من لدن متعهدي الشبكات العامة للمواصلات . النقطة العاشرة التداول بشان شراكة المتعلقة بانجاز الدراسة لبناء وتجهيز المستوصف القروي أولاد  عيسى بتراب جماعة الغيات .النقطة الحادية عشر التداول بشان اتفاقية شراكة المتعلقة بانجاز الدراسة لتوسعة وتأهيل دار الولادة بالمركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة الغيات .النقطة الثانية عشر برمجة الاعتماد المخصص للدراسة المتعلقة بالهندسة المعمارية بمبلغ 100.000.00 درهم لكل مشروع موضوع  الاتفاقيتين .النقطة الثالثة عشر الموافقة على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة والتعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات لفائدة الجماعات الترابية التابعة للإقليم . النقطة الرابعة عشر برمجة الاعتماد المالي المرصود لأمور خصوصية الخاص بالمبادرة المحلية للتنمية البشرية برسم سنة 2018 . وضمن أشغال ذات الدورة صادق أعضاء المجلس بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال  باستثناء النقطة التاسعة التي تم تأجيلها إلى الدورة المقبلة  ورفض عضوين من أصل 25 التصويت على النقطة الثامنة .

رابط مختصر
2018-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اسفي الان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

-أسفي الأن