*الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي نموذج للمؤسسة التعليمية المتألقة.

- أسفي الأن -175 views مشاهدة
*الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي نموذج للمؤسسة التعليمية المتألقة.

رشيد كندي / آسفي الآن ** بخطى ثابتة….تسير الثانوية الإعدادية الإمام الأصيلي التي تضم طاقما إداريا و تربويا محنكا يجعل مصلحة المتعلم الفضلى فوق كل اعتبار… يولي قياديوها أهمية كبرى لأنشطة الحياة المدرسية…من أجل زرع القيم المجتمعية …و حث المتعلمين على الإبداع و إبراز القدرات في مختلف الحقول و الميادين… تأسست المؤسسة الواقعة في شارع سبتة بأصيلة،(تبعد عن طنجة الدولية بنحو 35كلم )؛ تأسست سنة 1943 أي إبان الاستعمار الإسباني و يدرس بها حوالي ألف متعلم و متعلمة يتتلمذون على يد 39 إطارا تربويا مغربيا بعد أن كان يدرس بها مدرسون إسبان في وقت سابق من القرن العشرين. نجاحات المؤسسة تعكسها رؤية إدارية استشرافية يقودها المدير الشاب يوسف منتصر ذو ال 39 ربيعا بمعية أسطول تربوي يتفانى في أداء الرسالة التعليمية و لا يتوانى في التدريس بأحدث الطرائق البيداغوجية موظفا ما جد من الموارد الرقمية.

يوسف منتصر يدير البيت الإداري منذ 2013و هو الذي كان أستاذا لعلوم الحياة و الأرض منذ2002حتى حدود2012. بين الفينة و الأخرى….تنظم الإمام الأصيلي كوكتيلا متنوعا من الأنشطة تخليدا لأيام وطنية و دينية و تصريفا للخطوط العريضة لبرنامج العمل السنوي للمؤسسة كما هو الحال بالنسبة لدوري كرة السلة التي تتواصل فعالياته و أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف . هذا و كان الأستاذ محمد النخيلي (32عاما) المجاز في شعبة الاجتماعيات (2007) و خريج المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمكناس(2014)..قد قدم في وقت سابق عرضا حول نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان و برنامجه و أهدافه التعليمية

…..العرض التقديمي حضره مدير المؤسسة و متعلمون عن الأوليات و الثانيات و ذلك بقاعة الإعلاميات الجديدة. و علاقة دائما بموضوع الأندية التربوية فقد تم تأسيس النادي البيئي و الصحي تحت إشراف ذ.هشام المرابط و بحضور ذ.محمد النخيلي الذي سبق له الاشتغال أيضا بالثانوية الإعدادية عمر بن جلون التابعة جغرافيا لجماعة زاوية بن احميدة./ المديرية الإقليمية الصويرة. رياضيا هذه المرة، يشرف السادة : ذ.محمد العلمي حسني، نور الدين الخباز و مراد الزكاري يشرفون على دوري في كرة السلة يعرف مشاركة جميع المستويات الدراسية …وانطلق في ال 14 من دجنبر تحت شعار:” الألعاب الرياضيةقيم….للصداقة و التسامح والسلم” .

المحفل الرياضي يقام مساء كل جمعة و يلقى إشادة واسعة من طرف الحراس العامين بمن فيهم ذ.عبد الرشيد بنسعيد. إلى ذلك شهدت الثانوية الإعدادية حضور فرقة للإنشاد و المديح وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى المولد النبوي الشريف. حري بالذكر أن مدينة أصيلة الساحلية تتوفر على ثانوية إعدادية ثانية و هي المغرب العربي بصرف النظر عن الثانوية التأهيلية وادي الذهب.

رابط مختصر
2019-01-14
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اسفي الان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

- أسفي الأن -