مدرسة سيدي بوزكري بمركز سميمو، المحطة الأولى للقافلة التكوينية الأولى في تقنيات المسرح المدرسي

- أسفي الأن -84 views مشاهدة
مدرسة سيدي بوزكري بمركز سميمو، المحطة الأولى للقافلة التكوينية الأولى في تقنيات المسرح المدرسي

بقلم و عدسة هشام أبو العصافير ** تحت شعار ” المسرح المدرسي في خدمة مدرسة المواطنة” إنطلقت يوم أمس السبت 29 دجنبر 2018، المحطة الأولى للقافلة التكوينية في تقنيات المسرح المسرحي، الأولى من نوعها على مستوى إقليم الصويرة، بمدرسة سيدي بوزكري بمركز سميمو، و التي ينظمها الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. و بإعتبار المکانة التي يحتلها المسرح المدرسي في المنهاج التربوي المغربي و رغبة في إرساء و ترسيخ ثقافة مسرحية لدی أطر التربية و التکوين بالإقليم. تميزت هذه المحطة التكوينية الأولى ببرنامج غني من حيث مضامينه الهادفة ، والتي تروم التركيز على أهداف المسرح وكفاياته التواصلية، والاستراتيجية، والمنهجية، والثقافية، حيث إستفاد مجموعة من منشطي التعاونيات المدرسية و مؤطري نوادي المسرح ل 24 مؤسسة تعليمية ابتدائية بحوض سميمو ، عبر ثلاث ورشات تكوينية لتقوية قدراتهم و تمكينهم من وسائل و آليات حديثة لتأطير تلامذتهم من خلال :

ورشة التعبير الجسدي و الارتجال المسرحي ، أطرها الأستاذ يوسف الأزرق. ورشة الكتابة المسرحية و السينوغرافية ، أطرتها الأستاذة غزلان آيت العربي. ورشة التشخيص و إعداد الممثل ، أطرها الأستاذ عماد رضوان.

و تعتمد الجمعية من خلال هذا النمط من التكوين على آلية القافلة و تنقل طاقم الأساتذة المؤطرين عبر محطات متسلسة و مراكز التكوين المتعددة على مستوى إقليم الصويرة، و التي تهدف إلى توسيع نطاق الاستفادة وفتح أوراش ممتدة للاشتغال بغية تثمين المكتسبات وتأطير العمل وفق منهجيات محددة للمساهمة في تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية بالإقليم ، ولتشجيع الإبداع المسرحي في المدرسة.

رابط مختصر
2019-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اسفي الان الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

- أسفي الأن -