جماعة مول البركي تحتضن قافلة طبية مجانية لقياس و تصحيح البصر

جماعة مول البركي تحتضن قافلة طبية مجانية لقياس و تصحيح البصر

سعيا منها إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين و تأكيدا على انشغالاتها الاجتماعية و بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وحضور ممثلي السلطة المحلية للمنطقة نظمت جمعية أفاق للتنمية والبيئة مول البركي بجماعة مول البركي ودوار اشعاعلة في وضعية هشاشة إقليم أسفي قافلة طبية مجانية لتصحيح و قياس البصر إضافة إلى تمكين الراغبين في نظارات طبية من إطار مجاني. الحملة الطبية الخاصة بالعيون شملت عدد كبير من المحتاجين لقياس البصر من الفئات المحتاجة بكل من جماعة مول البركي ودوار اشعاعلة ،

بالإضافة إلى التشخيص الذي باشره الطاقم الطبي المتطوع أمكن من فرز حالات ما يسمى بالجلالة والضفر والتي ستحال على قسم الجراحة و حالات استفادت من عملية التصحيح الخاص بالنظارات الطبية بالإضافة إلى الحالات السليمة التي تستدعي و صفات و أدوية. و تعد من الأنشطة الدورية التي تقوم بها الجمعية في إطار الانفتاح على المجتمع بالموازاة مع الشق المطلبي للجمعية . المبادرة التي احتضنها جماعة مول البركي لقيت نجاحا كبيرا على كل المستويات حيث عمل الفريق المتطوع من الجمعية على وضع تنظيم محكم مكن من استقبال المواطنين من مختلف الأعمار.حيث شكلت المبادرة فرصة للمواطنين الذين توافدوا على الجمعية طيلة اليوم للاستفادة من خدمات صحية.

و قد وقفت الجمعية على حجم الخصاص الذي تعانيه المنطقة خصوصا في الأمراض التي تحتاج إلى تخصصات والتي تحتاج إلى أكثر من مبادرة وهي دعوة إلى كل الغيورين إلى الالتفات إلى معاناة المواطنين .

وشارك في إنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة الجماعة الترابية مول البركي ودوار اشعاعلة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع المقالات و المواضيع المنشورة على الموقع تعبر عن رأي أصحابها و ليس للموقع أي مسؤولية اعلامية أو أدبية أو قانونية