اختتام فعاليات الأيام الثقافية لثانوية المولى إدريس الثاني الإعدادية بأسفي

اختتام فعاليات الأيام الثقافية لثانوية المولى إدريس الثاني الإعدادية بأسفي

شهد فضاء ثانويةالمولى إدريس الثاني  الإعدادية بأسفي أيام 28،29 ، 30،31 مارس الجاري، وبشراكة مع جمعية الآباء و الأمهات ، و جمعية دعم مدرسة النجاح ، والجمعية الرياضية المدرسية ، و مختلف شركاء المؤسسة، فعاليات الأيام الثقافية ، التي اختار لها المنظمون شعار : ” الإبداع أساس التفوق الدراسي والارتقاء بالسلوك المدني “.

و تمحورت أنشطة هذه الأيام على المجال البيئي ، حيث تم  تنظيم نشاط حول إعادة تدوير القارورات البلاستيكية وصباغتها من أجل استعمالها في تزيين حدائق المؤسسة ، كما تم غرس مجموعة من الأغراس في فضاء المؤسسة  ، إضافة إلى  حملة للنظافة ،  و في المجال الثقافي تم  تنظيم مسابقة ثقافية ، ومسابقة في القراءة والتلخيص ، ومسابقة في السيرة النبوية الشريفة ،

شارك فيها نخبة من التلاميذ والتلميذات . أما في المجال  الفني والتراثي ، فقد نظمت زيارة للمتحف الوطني للخزف بأسفي لفائدة التلميذات والتلاميذ الأوائل في جميع المستويات ،كما تم إلقاء عرض حول التراث الحضاري لأسفي ، إضافة إلى عرض فيلم تربوي تحت عنوان ” حمودة ”  والذي عالج مشكلة “الهدر المدرسي ” .  وارتباطا بالموضوع نظمت ندوة تحسيسية حول مخاطر الإدمان على المخدرات من إلقاء رئيس خلية التحسيس المدرسي بولاية الأمن بأسفي.أما في المجال الرياضي فقد نظم دوري في كرة السلة و دوري في كرة القدم المصغرة لفائدة تلاميذ المؤسسة وتلاميذ مجموعة مدارس الأزهري الخاصة.

واختتمت فعاليات هذه الأيام الثقافية بحفل فني حضره مختلف شركاء المؤسسة، والأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسة، والتلميذات والتلاميذ. فإلى جانب تحية العلم الوطني ، والكلمة الترحيبية لرئيس المؤسسة ، ضم برنامج الحفل كذلك أغاني وطنية ومسرحيات وسكيتشات ترفيهية  ،  كما تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على مختلف المتفوقين من التلميذات والتلاميذ في جميع المسابقات التي شهدتها هذه الأيام الثقافية .

كما تم  تخصيص فقرة لتكريم السيدات والسادة الأساتذة الذين أحيلوا على التقاعد ،قبل أن تتّم دعوة جميع الحاضرين إلى حفل شاي أقيم على شرف  المدعوين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع المقالات و المواضيع المنشورة على الموقع تعبر عن رأي أصحابها و ليس للموقع أي مسؤولية اعلامية أو أدبية أو قانونية