مجموعة أسيف ظاهرة غنائية على ايقاع الغيوان بأسفي …

مجموعة أسيف ظاهرة غنائية على ايقاع الغيوان بأسفي …

مجموعة أســيــف تأسست في اليوم الأول من سنة 2014 و تتكون من الفنانين : عبد الوهاب كويدير، الحبيب الخضراوي، سعيد مكتار، سعيد شوقي، طه حنين.
في رصيدها الفني  عدة مهرجانات وطنية و تكريمات لفنانين كبار على سبيل المثال السيد عبدالمجيد مشفق مجموعة السهام ,السيد عمر السيد مجموعة ناس الغيوان ,السيد حمادي مجموعة لمشاهب ,اللائحة طويلة و كل مراسم المشاركات موجودة على مواقع  التواصل الاجتماعي للمجموعة ..
لمجموعة أسيف ألبوم يحمل إسم “حاضرة المحيط” و يضم 5 أغاني : حاضرة المحيط، حلم طفل، زمان السبعين، اولادنا و استادي , والجديد أن مجموعة “أســيــف” في طور إنجاز أربع أغاني أخرى وهي:
لبيك قدساه، طير الشوق، بارقة امل، ونغني ليك يا بيئة . كلها مكتملة و جاهزة للعرض و هي من كلمات مجموعة من الأصدقاء تبعا لنهج الانفتاح على الطاقات الفنية التي تنهجها المجموعة ومن ألحان رئيس المجموعة السيد عبدالوهاب كويدير( عبدو سافيو ) خريج المعهد الموسيقي باسفي استاد الصولفيج و الة العود حاصل على شهادتين وطنيتين موجز من طرف وزارة الثقافة بالرباط.
كما تقوم المجموعة بموازاة مع أنشطتها الفنية بتأطير الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن و تلقين دروس في التربية الموسيقية تطوعا بمجموعة من دور الشباب باسفي.
لمجموعة أســيــف مشروع طموح و هو التجديد في الظاهرة الغيوانية من ناحية الايقاعات و ادماج الات اخرى مع البحث في مواضيع مستجدة و تعمل المجموعة على مشروع اوبريت يمزج بين التشخيص و الموسيقى آملة أن تقدم عرضا مفاجئا لجمهور الظاهرة الغيوانية.
للمجموعة الفنية موعد  بالمهرجان الغيواني المغاربي بالمسرح الملكي شهر يوليوز 2018 ايام 18.19.20.21.22

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع المقالات و المواضيع المنشورة على الموقع تعبر عن رأي أصحابها و ليس للموقع أي مسؤولية اعلامية أو أدبية أو قانونية