آسفي تحتضن نصف نهائيات البطولة الوطنية في الملاكمة الاحترافية الفردية APBN ،

آسفي تحتضن نصف نهائيات البطولة الوطنية في الملاكمة الاحترافية الفردية APBN ،

احتضنت مدينة آسفي نصف نهائيات البطولة الوطنية في الملاكمة الاحترافية الفردية APBN ، يوميه الجمعة والسبت 8 و 9 يونيو 2018، بالقاعة المغطاة للرياضيات بلاطو. وقد عرف هذا الدورة إجراء اثنا عشرة نزالا على مدى يومين، بعدما أن تعذر حضور ملاكمي النخبة الوطنية أمثال كل من كشفي توفيق وزن 56 كلغ و خلوق إدريس وزن 60 كلغ. لالتزامهم ببرنامج التدريبي الخاص باستعدادات ألعاب البحر الأبيض المتوسط المزمع تنظيمها باسبانيا في الفترة الممتدة من 20 إلى فاتح يوليوز ، في حين تعذر على البطل عبد الحفيظ احنون في وزن 69 كلغ لموسمين متتالين الدي تعرض لحادث سير بمدينة الزمامرة قادما من مدينة السعيدية للمشاركة في هذا الدور النصف النهائي، نتج عنه كسر مزدوج على مستوى اليد اليسرى مما استدعى إجراء عملية جراحية مستعجلة.

لكن رغم هذه الغيابات المبررة  لم تؤثر على نجاح الدورة التي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا من اسفي ومدن أخرى مثل الدار البيضاء والرباط ، الذين أشادوا باحترافية التنظيم باعتباره الفريد من نوعه على المستوى الوطني، مما اكسب حاضرة المحيط مدينة أسفي هذا الامتياز والثقة التي وضعتها الجامعة الملكية المغربية للملاكمة وعلى رأسها السيد الرئيس عبد الجواد بلحاج وأسرة الملاكمة الوطنية عامة لانفراد مدينة أسفي بتنظيم هذا الصنف من الملاكمة الاحترافية. وتجدر الإشارة إلى أن مدينة أسفي نجحت في تنظيم دورتين سابقتين دورة 2016 و 2017 في أفق تنظيم نهائي دورة 2018 يومي 2 و 3 غشت.

وفي حديث مع رئيس عصبة الساحل الجنوبي للملاكمة استغرب هذا الأخير لغياب الدعم والمساندة من طرف السلطات المحلية والشركات والمستثمرين وبعض المؤسسات التي تسجل حضورها في بعض التظاهرات الرياضات وتغيب عن أخرى من بينها الملاكمة ، الرياضة التي رفعت العلم الوطني خفاقا ببطولة العالم بدبي 2015 ، بتتويج محمد الربيعي باللقب العالمي بوزن 69 كلغ باعتباره أول عربي وإفريقي يحرز هذا اللقب، كما كانت الملاكمة الرياضة الوحيدة التي صعدت منصة التتويج بالألعاب الأولمبية ريو 2016. و أشار في كلمته عن احتضان هذه الرياضة ودعمها من الجميع لما لها من شعبية واسعة بأسفي.

وفيما يلي النتائج ليوم الجمعة 8 يونيو : وزن 52 كلغ الملاكم باسو يوسف من أمل ادشيرة يتفوق على درعة عبد العالي من الجيش الملكي بالتخلي. وزن 52 كلغ الملاكم سليم شعيب من نجم أنزا يفوز بالتخلي على احيون عماد من الأمل المراكشي. وزن 60 كلغ القرقوري رضى من شباب البطحاء البيضاوية يفوز بالتوقيف في الجولة الثالثة على شكير يوسف من دار بوعزة. وزن 64 كلغ الباقيلي أيوب من رابطة أسفي يتفوق على لمين توفيق من الحيش الملكي بالنقط. وزن 69 كلغ امجوض يونس من اولمبيك الدشيرة يهزم شتيوي أسامة من الرشاد المكناسي. وزن 81 كلغ ادرسي مساعد من الجيش الملكي يهزم رضوان الاندلوسي من أمل الدشيرة بالضربة القاضية في الجولة الثانية.

 نتائج يوم السبت 9 يونيو: وزن 81 كلغ الملاكم المكناسي ياسين من النجم ألوجدي يتفوق بالنقط على شكيري المهدي من أبطال الحي الحسني. وزن 52 كلغ المديني عبد العزيز من المغرب الرياضي تراست يفوز على العبضالي طارق من رابطة أسفي بالنقط. وزن 75 كلغ العلالي طارق من النادي البلدي المحمدية يفوز على اليحياوي محمد من الوحدة السعيدية بالنقط. وزن 75 كلغ غرومي يونس من النادي الشعبي البيضاوي يفوز على كريم بنمنصور من الحيش الملكي بالنقط. وزن 56 كلغ التدلاوي محمد يفوز بالتخلي على خشفن رضوان من الحيش الملكي. وزن 64 كلغ نديري عبد الحق من جمعية هواي الفاسية يفوز بالتخلي اوتزجيت أيوب من نادي تحدي المحمدية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع المقالات و المواضيع المنشورة على الموقع تعبر عن رأي أصحابها و ليس للموقع أي مسؤولية اعلامية أو أدبية أو قانونية