آسفي حماية الثروة السمكية من الاستنزاف!!

آسفي حماية الثروة السمكية من الاستنزاف!!

-أسفي الأن
مــــــوانئ
-أسفي الأن2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
67244004 360197114879977 5732813529409388544 n - أسفي الأن
انطلقت مساء يوم 07.17 فعاليات مهرجان “عيد البحر” الذي تحتفي به مدينة آسفي كل سنة. ستتحول المدينة خلال أيام المهرجان إلى موعد مهم لمهنيي الصيد البحري على المستوى الوطني والدولي لتبادل خبراتهم وتجاربهم في مجال الصيد بمختلف أنواعه…
يعتبر الصيد البحري أحد أهم القطاعات الاستراتيجية في اقتصادنا الوطني وقاطرة أساسية للتنمية المستدامة باعتبار الإمكانات الهائلة التي يتيحها لما يوفره من غذاء وفرص شغل وعملة صعبة لخزينة الدولة.
وعلى الرغم من الثروة السمكية التي تزخر بها شواطؤنا والمنهجية التي وضعتها الوزارة لهيكلة القطاع وتأهيله، يلاحظ أن استنزاف ونهب الثروات البحرية الوطنية مازال مستمرا، دون أن يحظى مخطط الوزارة في المحافظة على المخزون الوطني بأية أهمية، خاصة من طرف أساطيل قطاع الصيد في أعالي البحار الذي، يعرف التسيب والاستنزاف المفرط لثروتنا السمكية، لعدم جدية الرقابة عليه لكون أصحابه من أعالي القوم، مما يهدد أنواعا كثيرة من الأسماك بالانقراض خاصة الأسماك السطحية…
_متى ستكون الوزارة جادة في تتبع ومراقبة الكميات المصطادة لمحاربة السوق السوداء واحترام الراحة البيولوجية لتوالد الأسماك؟
_ألا تعتبر الأقمار الاصطناعية وطائرات الاستطلاع أهم الوسائل الحديثة لمراقبة سواحلنا وحمايتها من كافة أشكال القرصنة والنهب التي تستهدفها؟؟
عبد المالك العزوزي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة