أسفي *الكلاب الضالة تغزو أحياء المدينة من جديد والساكنة تطالب بتنظيم حملات تطهيرية

أسفي *الكلاب الضالة تغزو أحياء المدينة من جديد والساكنة تطالب بتنظيم حملات تطهيرية

-أسفي الأن
الشأن المحلي
-أسفي الأن15 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
1212 - أسفي الأنبات تزايد أعداد الكلاب الضالة في وسط الأحياء السكنية بشكل مريب خاصة بحي جنان كولون الثاني و سيدي عبد الكريم و العديد من الأحياء بآسفي، والهجمات المتكررة التي يتعرض لها المواطنون من طرف هذه الكلاب كان آخرها الأسبوع الماضي، تفرض على المصالح المختصة التدخل بشكل عاجل لمواجهتها والتخلص منها.

هذا وقد عبّر العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة لـ ” جريدة أسفي الأن” عن قلقهم إزاء انتشار هذه الظاهرة، حيث تعمد الكلاب إلى التجول نهارا وليلا في مجموعات بشكل يثير الذعر والرعب، وهذا يشكل خطرا على المواطنين خصوصا كبار السن والأطفال، وما يزيد من خطورتها هو كونها متوحشة ودائما ما تكون جائعة تبحث عن الطعام في القمامة.

إن خطر انتشار الكلاب الضالة بعدد من النقاط السوداء بأحياء مدينة أسفي يظل قائما ما لم تتضافر جهود كل من المصالح المعنية الى قائد الملحقة الإدارية الرابعة و مكتب حفظ الصحة من أجل تنظيم حملات التطهير لمحاربتها، لاسيما أن معظم هذه الكلاب حاملة لفيروسات وأمراض خطيرة. فلهدا نطلب من السلطات المحلية التدخل لاحتواء الوضع، فسلامة المواطنين فوق كل اعتبار خصوصا في الساعات الاولى من الصباح بعد خروج فئات كثيرة للعمل منهم نساء معامل التصبير اللواتي يعانين مع الكلاب في محيط جنان كولون المسيج ومدار درب مولاي الحسن ومحيط السوق العشوائي بسيدي عبد الكريم.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات