“أوناس” و “آفاق مواطنة” يجتمعون بأيير على مائدة ندوة رمضانية بمشاركة فاعلة للدكتور عبد الحميد طلحة

“أوناس” و “آفاق مواطنة” يجتمعون بأيير على مائدة ندوة رمضانية بمشاركة فاعلة للدكتور عبد الحميد طلحة

- أسفي الأن -
مع الجماعات
- أسفي الأن -17 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2019 - 4:11 مساءً
60658181 2303151106671837 3980819111499268096 n - عاش المركز الإداري لجماعة أيير الترابية بحر الأسبوع الجاري على إيقاع فعاليات الندوة الرمضانية الأولى المنظمة    من طرف جمعية آفاق مواطنة،  و التي اختير لها كشعار عريض ” رمضان بين الصحة النفسية و البدنية”.

و نظمت الندوة،  التي تأتي في إطار المبادرات التي تنظمها الجمعية ضمن برنامج أنشطتها السنوية، زوال يوم الخميس عاشر رمضان الجاري بقاعة الاجتماعات التابعة للخزانة الجماعية بأيير شمال أسفي.

و عرفت الندوة الرمضانية مشاركة متدخلين من ثلاثة مجالات أساسية و يتعلق الأمر بكل من  الدكتور عبد الحميد طلحة  طبيب المركز الصحي للجماعة الترابية أيير، و  الخبير في الإسعافات الأولية  عبد الجليل اهريمزة رئيس جمعية أوناس أسفي و الأستاذ و الواعظ المتطوع محمد بيض.

و ركز الدكتور عبد الحميد طلحة في مداخلته، التي تتبعها الحضور بكثير من الاهتمام، على الفوائد العشرة للصيام و العادات الغذائية خلال وجبات شهر رمضان، و كذا معطيات و نصائح متعلقة بداء السكري و عدد من الأمراض و السلوكات التي ترتبط برمضان.  في حين  تطرق الأستاذ و الواعظ محمد بيض للجانب الروحي في رمضان من خلال العرض لوظيفة الصيام و علاقة ذلك بتهذيب السلوك الإنساني، قبل أن يقدم توجيهات دينية ذات صلة بقضاء هذه الفريضة.

و تمكن الخبير عبد الجليل اهريمزة من أغناء معارف و مهارات الحاضرين من خلال مداخلة أرفقت بورشة  عملية حول الأخطار المنزلية و حالات الاختناق و الإغماء، و غيرها من الوضعيات التي تستوجب تدخلات استعجالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات