إرتفاع حالات الإصابة يعيد مراكش إلى حالة الإغلاق

إرتفاع حالات الإصابة يعيد مراكش إلى حالة الإغلاق

safinow
2020-10-25T00:31:01+01:00
جهويات
safinow23 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 25 أكتوبر 2020 - 12:31 صباحًا
marrakech corona sami 01 scaled -

يبدوا أنه ليست جهة الدار البيضاء السطات هي الجهة الوحيدة المقدر عليها العيش تحت تداعيات ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، فبعد إعلان سلطات الدار البيضاء السطات عن غلق منافذ الدار البيضاء وضرورة التوفر على رخصة التنقل منها وإليها مسلمة من طرف السلطات المختصة، حيث أكدت مصادر موثوقة تراجع سلطات مراكش عن قرار إلغاء رخصة التنقل من وإلى المدينة الحمراء، وذلك بعدما كانت معطيات تشير إلى عمل السلطات على إصدار قرار التخفيف على المدينة وإلغاء رخصة السفر.

وكان فاعلون وناشطون قد رفعوا مجموعة من المطالب لرفع حالة الإغلاق الوقائي الذي تفرضه الحكومة كإحتراز للحد من انتشار حالات الإصابة بالوباء، وذلك بسبب التداعيات التي تعاني منها شريحة واسعة من المواطنين الذين يعتمدون على قطاع السياحة كمصدر رزقهم الأساسي.

وسجلت جهة مراكش أسفي 210 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالي:

تسجيل 65 حالة إصابة بمراكش، و23 بقلعة سراغنة، و20 باليوسفية، و15 بالرحامنة، و10 بالصويرة، و5 بشيشاوة، و4 حالات بالحوز.

ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات التي يتم تنزيلها لرفع تصنيف مراكش من المنطقة 2 إلى المنطقة 1، وذلك للحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، والذي أثر بشكل كبير على إقتصاد المدينة الحمراء كونها تعتمد في المقام الأول على السياحة.

ففي النصف الأول من هذه السنة تراجعت مداخيل السياحة بأكثر من 33 في المئة بحسب تقرير لوزارة الاقتصاد المغربية. وبالرغم من بعض المبادرات التي أطلقتها الحكومة

وجدير بالذكر أنه سبق قبل أسبوع وأن تم قامت مصادر موثوقة بنشر معطيات تخص إلغاء رخصة التنقل من وإلى مراكش، حيث باشرت بالفعل مجموعة من الفرق الأمنية رفع السدود، ولكن سرعان ما تم التراجع على القرار حسب نفس المصدر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة