الثانوية التأهيلية ابن تومرت بالبيضاء تحتفل باليوم العالمي للأستاذ

الثانوية التأهيلية ابن تومرت بالبيضاء تحتفل باليوم العالمي للأستاذ

-أسفي الأن
تربية وتعليم
-أسفي الأن10 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

IMG 20191009 WA0006 - أسفي الأنمحمد افنوني ** احتفلت الأطر الإدارية و التربوية بالثانوية التأهيلية ابن تومرت صبيحة يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 و بحضور بعض أعضاء فرع شبكة القراءة بالدار البيضاء أنفا  و جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ و بعض الفعاليات الجمعوية و بعض التلاميذ المشاركين  باليوم العالمي للأستاذ الذي يكتسي دلالة  خاصة و محطة تربوية هامة تعكس ثقافة العرفان و النبل و المحبة و العطاء و الإخلاص و الاعتراف بجدية العمل و جليل الأعمال و التضحيات الجسيمة  التي يقوم بها الأساتذة  لتنوير العقول و ترسيخ قيم المواطنة.

         و قد تميز هذا الحفل البهيج بتقديم كلمة ترحيبية بالحضور ألقاها السيد الحارس العام نيابة عن السيد المدير تلتها استعراض ورقة تعريفية باليوم العالمي للمدرس و أهمية الاحتفال به  ، بعد ذلك أعطيت الكلمة  لرئيسة جمعية الآباء التي عبرت  بشكل مؤثر عن حبها العميق لأهل المنظومة التربوية و عن القيمة المعنوية لهاته الالتفاتة الانسانية في حق المدرس و المدرسة.

IMG 20191009 WA0001 - أسفي الأن

        و لم تفوت الفرصة رئيسة فرع أنفا لشبكة القراءة للحديث عن أنشطة الفرع من أجل ترسيخ الفعل القرائي بالمؤسسة و المساهمات و المساعدات التي يمكن أن يضعها الفرع رهن إشارة المؤسسة قصد تأهيلها للمشاركة في مختلف المسابقات التي تشرف عليها شبكة القراءة إقليميا و جهويا و وطنيا و عربيا.

       أما ممثلة تلاميذ المؤسسة فقد عبرت عن عمق حب التلاميذ لأساتذتهم  و عن القيمة الرمزية لهذا اليوم حيث ابرزت الدور الطلائعي الذي يقوم به أهل العلم و المعرفة و تضحياتهم الجسيمة في ترسيخ القيم الاسلامية و الوطنية  .

IMG 20191009 WA0023 - أسفي الأن

       بعد ذلك أعطيت الفرصة لمجموعة من التلاميذ و التي أبرزت كلماتهم العاطفية و محاولاتهم  الشعرية المؤثرة عن مدى اعتزازهم  و حبهم العميق و  تعلقهم الدائم  بأساتذتهم  في حين عبرت تلميذات أخريات عن هذا الحب بتقديم مقطوعات غنائية نالت استحسان الأساتذة و الأستاذات و صفق لها الحضور بحرارة.

و في نهاية الحفل سلمت هدايا رمزية و شواهد تقديرية لكل من  الأستاذ المتقاعد عبد السلام بوصفيحة الذي نابت عنه زوجته  و الأستاذة خديجة اشبيرة  التي أوكلت لها مهمة الاشراف على النادي القرائي بالمؤسسة.

IMG 20191009 WA0022 - أسفي الأن
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات