الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش

- أسفي الأن -
زوووووم
- أسفي الأن -14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
logo - أسفي الأنإلى السيد وزير التشغيل ** إلى السيد والي جهة مراكش اسفي ** إلى السيد المندوب الجهوي للتشغيل

الموضوع : طلب تسوية ملف عمال تيكدا كاردن وضمان حقهم في الأجر والعمل

تحية واحتراما  ** وبعد،

سبق لفرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن أصدر بلاغا بخصوص تسوية أجور 21 عاملا بملهى الليلي carré rouge,
وقد عرف الملف بعض المستجدات أدت إلى خلق إرتباك في السير العادي لمجهودات بعض المتدخلين لحل مشكل تسوية أجور العمال نظرا للضبابية وعدم وضوح المشغل الفعلي ، مما جعلنا نتوجس ونتخوف من أن يكون الأمر متعلق بأحد أشكال العمل غير القانوني للشركة المشغلة.
وبعد ظهور مستجدات تشير حسب ما نتوفر عليه من معطيات ، إلى حسم إدارة الفندق مع المعنيين بتشغيل العمال والذين كان تواجدهم بصفة مبهمة وغير واضحة قانونيا وإقدام الإدارة على هذا الإجراء مع إغلاق point de vente التي كان يتواجد به العمال الشيء الذي يتطلب تحيين المطالبة بمستحقات العمال بطريقة تنسجم والمتغيرات القانونية والعلاقات الأجرية .

وعليه فإننا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ، نطالبكم السيد والي جهة مراكش آسفي ، والسيد المندوب الجهوي للتشغيل ، بالتدخل من اجغل تسوية ملف العمال وضمان حقوقهم المشروعة عبر:

– تحذير إدارة الفندق من أي تلاعب أو خلق هوامش ومبررات للتهرب من مسؤوليتها القانونية إتجاه تشغيل العمل لمدة تفوق 19 سنة للبعض منهم.

تحميل إدارة فندق تيكيدة كاردن كامل المسؤولية في تسوية اجور 21 عامل، وتسوية الوضعية القانونية للعاملين بالملهى الليلي Carré Rouge علما أن واحد منهم تتجاوز مدة عمله 19 سنة و آخر 15 سنة دون تغطية إجتماعية وصحية.

إحترام المقتضيات القانونية وتحسين شروط العمل بالملاهي الليلية ووضع حد للانتهاكات الصريحة لحقوق العمال، و وإيقاف التجاوزات التي تضرب في العمق مقتضيات القانون الدولي لحقوق العمال و مدونة الشغل.

ونناشدكم بحكم مسؤوليتكم القانونية بحمل المشغل على الحوار والإستجابة الفورية لمطالب العمال العادلة والمشروعة إقرارا لقواعد العدل والانصاف وإحتراما لسيادة القانون.

كما نؤكد على دوركم في السهر على حل منازعات الشغل عبر الحوار الثلاثي و على دوركم في إعمال وانفاذ القانون.

وفي إنتظار إتخاذ المتعين، تفضلوا بقبول خالص مشاعرنا الصادقة

عن المكتب
الرئيسة عواطف اتريعي
مراكش 10 أبريل 2019

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات