الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية والإبقاء على كافة التدابير الأمنية والوقائية حتى غاية 20 ماي 2020

الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية والإبقاء على كافة التدابير الأمنية والوقائية حتى غاية 20 ماي 2020

-أسفي الأن
الشأن المحليبـــــــــــــلاغجهويات
-أسفي الأن18 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
2020K - أسفي الأن

المصطفى دلدو ** في إطار تعزيز التدابير الاحترازية للحد من توسعة رقعة فيروس “كورونا المستجد” كوفيد-19، وانطلاقا من  الوضعية الوبائية الحالية بالمملكة، أقرت حكومة صاحب الجلالة اليوم الشبت 18-4-2020 تمديد “حالة الطوارئ الصحية” بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لمدة شهر إضافي جديد، انطلاقا من اليوم الموالي للمرحلة الأولى 20 أبريل الجاري، لغاية 20  ماي 2020.

ووفق بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ، ستظل جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى “لحالة الطوارئ الصحية” سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حماية للصحة العامة للمواطنات والمواطنين.

ويعد مشروع المرسوم رقم 2.20.330، الذي يهم تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، والذي تمت المصادق عليه اليوم، السبت 18-4-2020 ويمدد المرحلة الثانية حتى 20 ماي 2020، نقطة فريدة في جدول أعمال المجلس الحكومي .       .

ويؤهل مشروع المرسوم السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة، من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحالات سكناهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه، إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم طيلة فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات