القافلة التضامنية لدوار آمرن جماعة لالة عزيزة امينتانوت

القافلة التضامنية لدوار آمرن جماعة لالة عزيزة امينتانوت

- أسفي الأن -
2019-01-24T19:35:30+03:00
2019-01-24T19:35:34+03:00
جهويات
- أسفي الأن -24 يناير 2019آخر تحديث : منذ سنتين

في إطار أنشطتها الاجتماعية الإنسانية وتحت شعار”مغرب واحد قلب واحد” نظمت#جمعية_مبادرة_للعمل_الإنساني بشراكة مع كل من جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين فرع اسفي ،الجمعية المغربية للوقاية من داء السرطان وجمعية القصبة للتنمية والتضامن بامنتانوت ،قافلة إنسانية تضامنية لسكان دوارـ امرن ـ جماعة لالة عزيزة التي تبعد ب 35 كم عن إقليم ايمنتانوت وذلك يومي السبت والأحد 5و6 يناير 2019.

وقبل تاريخ تنظيم القافلة قام أطر وأعضاء الجمعية إلى السعي من اجل إنجاح هذه القافلة وذلك من خلال القيام بمجموعة من الاتصالات وإعداد كل ما يخص القافلة من وسائل لوجيستيكية وتقنية وقانونية وترتيب كل الإجراءات مع الجمعية المستضيفة.

انطلقت القافلة من مدينة اسفي مساء السبت لتحط الرحال في أحضان جبال الأطلس الكبير؛ حيث كان في استقبالها أعضاء الجمعية المحلية وساكنة الدوار الذين عبروا عن كرمهم وفرحتهم؛ ترجمتها حفاوة الضيافة والمبيت للمشاركين في القافلة.
في صباح يوم الأحد 6 يناير بدأت الأشغال الفعلية للقافلة التضامنية بحضور أعوان وممثلي السلطة المحلية وفاعلين جمعويين. 
تضمن برنامج القافلة أنشطة عدة؛ بدايتها من الحملة الطبية التي استفاد منها أزيد من 160 شخصا وتوفير الأدوية اللازمة وتمكين المستفيدين منها مجانا، ثم الحملة التحسيسية حول أمراض السرطان والكشف المبكر عنه، وكذلك التحسيس عن الصحة الإنجابية للمرأة القروية التي استفادت منها نساء الدوار. 
بالموازاة كان أطفال المنطقة على موعد مع صبيحة ترفيهية مطولة تخللتها ألعاب ومسابقات وأناشيد تربوية رفقة أطر الجمعية الذين قدموا برنامجا متكاملا نال استحسانا وتجاوبا، الهدف من ورائه رسم البسمة وإدخال الفرحة لهذه الفئة الصغيرة البريئة.
كما تم توزيع القصص والألعاب والهدايا على الجميع.

كما استفاد هؤلاء الأطفال من ورشة تزيين الوجه برسومات من اختيارهم أدخلت فرحة خاصة على قلوبهم طبعتها ابتسامة أمل لغد أفضل، وخضبت الحناء أيادي الصغيرات بنقوش مختلفة تعبيرا عن روابط المحبة المكللة بروح التضامن والتلاحم.
ولكل زيارة لابد من بصمة على جدران مدرستها؛ ومدرسة امرن نالت حقها من رسومات معبرة وجداريات أبدعتها ريشة فنانة موهوبة.
اختتم برنامج القافلة بأهم حدث والذي عرف إعدادا قبليا محكما، دام أكثر من شهر؛ سهرت عليه لجنة من مبادري ومبادرات الخير… بداية من جمع الملابس من متبرعين ومتبرعات لبّوا نداء الجمعية وساهموا بملابس جادت بها نفوسهم الطيبة، بغية الفضل من الله والأجر والمشاركة في إنجاح القافلة التضامنية، مرورا بمرحلة الإعداد التي كانت تمتد إلى ساعات متأخرة من الليل؛ وذلك من أجل تصنيف وتهيئ الملابس حسب السن والجنس، لتكون في مستوى الحدث، وصولا إلى مرحلة التوزيع التي عرفت تنظيما جيدا؛ حيث وزعت أزيد من 800 بذلة شتوية متكاملة وأحذية لفائدة أطفال ونساء ورجال دوار امرن والدواوير المجاورة: امغضير نموذجا…
كما مًنحت لهم أغطية قاربت 200 غطاء تبرع بها أناس قلوبهم شغوفة بالخير وروح التضامن؛ سواء من داخل الوطن أو خارجه، كانوا قد تفاعلوا مع منشورات الجمعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن تضامنهم الروحي والمادي لإخوانهم الذين يعيشون ظروفا مناخية طبيعية قاسية.
ليسدل الستار على القافلة زمانا ومكانا بتوزيع شواهد تقديرية على جل المشاركين فيها، من طرف جمعية القصبة للتنمية والتضامن التي عبرت عن شكرها وامتنانها لكافة الفاعلين في قافلة الخير والتضامن، قافلة من اجل الإنسانية من أجل ربط اواصر المحبة والرحم مع إخواننا في المناطق النائية.
فيديو القافلة
https://www.youtube.com/watch?v=ARiPG-tMOIE
Zone contenant les pièces jointesPrévisualiser la vidéo YouTube (القافلة التضامنية بدوار امرن -نواحي امنتانوت- (جمعية مبادرة للعمل الإنساني(القافلة التضامنية بدوار امرن -نواحي امنتانوت- (جمعية مبادرة للعمل الإنساني

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات