انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بآسفي.

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بآسفي.

- أسفي الأن -
الشأن المحليجهويات
- أسفي الأن -18 أغسطس 2019آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 11:22 مساءً

افتتحت عشية يوم الجمعة 16 غشت 2019، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-آسفي بشراكة مع مؤسسة دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بآسفي بساحة سيدي بو الذهب بمدينة آسفي في الفترة ما بين 16 و 25 غشت 2019.
. ترأس حفل افتتاح هذا المعرض السيد عامل اقليم اسفي والسيد حسن شميس رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي بحضور عدد الشخصيات المدنية والعسكرية والسيد رئيس المجلس الجماعي لاسفي وممثل المكتب الشريف للفوسفاط والسادة أعضاء الغرفة وبعض رؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وعدد من الصانعات والصناع التقليديين وقد قام السيد العامل والوفد المرافق له بجولة عبر مختلف اروقة المعرض حيث قدمت مختلف الشروحات حول المنتوجات المعروضة من والعارضين من السيد رئيس الغرفة .
بعد ذلك اقامت الغرفة حفلا بالمناسبة القى خلاله السيد رئيس الغرفة كلمة أبان من خلالها أهداف هذا المعرض وشكر كل الشركاء على دعمهم لإنجاحه، تلاها توزيع دبلومات التخرج على عدد من خريجي التكوين بالتدرج المهني بإقليم اسفي .
ويضم هذا المعرض، الذي يمتد الى غاية 25 غشت 2019 ، 90 رواقا بمشاركة 94 عارضا يمثلون صناعا فرادى وجمعيات وتعاونيات حرفية من جهة مراكش-آسفي إلى جانب عدد من الصناع التقليديين من جهات أخرى من المملكة. ويروم تشجيع ترويج المنتوج التقليدي بالجهة وتثمين المنتوجات الحرفية وتحفيز الصانعات والصناع التقليديين على المزيد من الابتكار فيما تبدعه أناملهم وتطويرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات