ان ابغض الحلال عند الله الطلاق

ان ابغض الحلال عند الله الطلاق

- أسفي الأن -
2018-12-06T21:41:11+03:00
2019-01-14T07:26:34+03:00
عـــــــدالة
- أسفي الأن -6 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
hqdefault - أسفي الأن

الطلاق ** صراحة اليوم احببت ان اتحدث قليلا عن هذه الظاهرة التي اصبحت تتزايد بشكل كبير .. و التي اصبحت تغزوا المحاكم الوطنية بشكل مهول .

فلو قمنا بنظرة شمولية على هذا الموضوع سنجد اغلبية الخلافات الزوجية التي تنتهي بالطلاق غالبا ما تكون خلافات بسيطة تتطور تدريجيا حتى يتعذر حلها … و في النهاية تصل الامور الى المحاكم .

لقد دلتني التجربة الميدانية على ان افضل شعار يمكن ان يتخذه الازواج لتفادي الشقاق هو معالجة الخلاف من اوله .. كل واحد يسمع للاخر حتى النهاية لان النار عند بداية اشتعالها سهل ان تسيطر عليها و تطفءها بكوب من الماء …لكن في المقابل اذا وصل الحريق الى اوجه عطاءه يصعب التحكم فيه …و يصعب اطفاءه .

بمعنى اذا بدا الخلاف بين الزوجين يجب السيطرة عليه من البداية .. و طاولة النقاش هي الحل للوصول للانهاء تلك الخلافات ..اما اغلاق باب الحوار اكيد مصيره التفكك الاسري ..( و من اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها و جعل بينكم مودة و رحمة ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون )

و ليس هناك من ينكر فشل الزواج في كثير من الحالات في بلدنا العربية و الاسلامية .

ففشل الزواج بصفة عامة من الشهر الاول او السنة الاولى راجع لسوء الاختيار من البداية سواء بالنسبة للرجل او المراة … فلو تاملنا من زاوية اخرى الاسرة هي من اهم مكونات المجتمع و عليها يتاسس صلاح الانسان او شقاءه لان الاسرة السعيدة القادرة على تخطي و علاج المشاكل التي تقع فيها اغلبية الاسر هي بمثابة لبنة متينة في صناعة مستقبل مشرق و سعيد

هذا من جهة من جهة اخرى دعونا نغوص في حياة الزوجين اللذين لا يعانيان من مشكلة كيفما كانت .. يكونان مسلحين برؤية واضحة في كيفية استعمال الة اطفاء الحريق ..فاذا ما وقع في بيته حريق سرعان ما يبادر الى اطفاءه .. اما اذا ما لم يحسن استعمال الة الاطفاء فاكيد سيكون حريق مهول و سيحصد الاخضر و اليابس .. كذلك هي المشاكل الزوجية فاذا تحكمت فيها من الاساس اكيد ستهدا وتيرة الخصام ..اما اذا ما تركت الامور تتفاقم اكيد ستحصدك انت و زوجتك و ابناءك .. تلك اللحظة من الصعب السيطرة على الوضع فالمشاكل كيفما كان نوعها تحتاج الى التركيز و عدم التسرع و اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب …لان التسرع للطلاق سيعطيك مشكل اكبر لك و سيعطيك كارثة بالنسبة لاسرتك

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات