بآسفي : فتاتين وقاصرين ضمن مرشحين للهجرة السرية في قبضة الدرك بالصويرية القديمة .

بآسفي : فتاتين وقاصرين ضمن مرشحين للهجرة السرية في قبضة الدرك بالصويرية القديمة .

-أسفي الأن
2020-10-15T00:07:22+03:00
2020-10-15T00:09:46+03:00
الشأن المحلي
-أسفي الأن15 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
4057565a ee25 4a21 957c b7a302759c45 - أسفي الأنأسفي الأن ** بناء على إخبارية توصل بها المركز الترابي للدرك الملكي بالصويرية القديمة صباح يومه الأربعاء 14 أكتوبر الجاري ،والتي مفادها تواجد أشخاص عالقين بالساحل الصخري لمنطقة المالح الوعرة ، تمكنت عناصر المركز القضائي الإقليمي للدرك الملكي وبتنسيق مع المركز الترابي للصويرية القديمة والمركز البحري للدرك من توقيف 33 مرشحا للهجرة السرية ضمنهم فتاتين و5 قاصرين وحجز محركين وكمية من البنزين فيما تحطم القارب المستعمل في العملية عن آخره على الصخور بفعل تلاطمه بالأمواج العاتية بعد مغادرته من طرف المرشحين .. ولا زال البحث جاريا على أشخاص آخرين قد تكون لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة في تنظيم عملية  الهجرة السرية هذه التي تم إحباطها وخاصة الرأس أو الرؤوس المدبرة لها ..
وأفادت مصادرنا أن التحريات الأولية التي تمت مباشرتها من طرف عناصرالدرك الملكي كشفت عن أن القارب المحجوز والذي تم استعماله في العملية قد يكون أبحر من إحدى النقط بساحل آسفي قبل أن يصاب بعطب على مشارف الصويرية القديمة وبالضبط بساحل المالح الصخري ويضطر للخروج والرسو مما مكن المرشحين  من مغادرته وتركه تتلاطمه الأمواج ويتحطم عن آخره..
وأضافت المصادر ذاتها أنه تم نقل الأشخاص الموقوفين إلى مقر المركز القضائي للدرك الملكي بالقيادة الإقليمية لآسفي حيث وضعوا رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة قصد استكمال إجراءات البحث التمهيدي معهم قبل تقديمهم أمام العدالة..
للإشارة فقد مكنت اليقظة الأمنية والمراقبة الشديدة للشريط الساحلي لعناصر الدرك الملكي بالصويرية القديمة وبتنسيق تام مع نظيرتها بالمركز البحري والمركز القضائي خلال الفترة الأخيرة من إحباط عدة عمليات للهجرة السرية والمساهمة في الحد منها..
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة