بلاغ وزارة الداخلية حول اعتقال أعضاء الخلية الإرهابية بأسفي الذين خططوا للإلتحاق بداعش ومس أمن وإستقرار المملكة

بلاغ وزارة الداخلية حول اعتقال أعضاء الخلية الإرهابية بأسفي الذين خططوا للإلتحاق بداعش ومس أمن وإستقرار المملكة

- أسفي الأن -
2019-02-15T13:17:02+03:00
2019-02-15T13:17:06+03:00
الشأن المحلي
- أسفي الأن -15 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنتين

ذكر بلاغ وزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن اليوم الجمعة 15فبراير من تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة متشددين تتراوح أعمارهم بين 21 و36 سنة، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، ينشطون بمدينة آسفي، وذلك في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”.
وأورد بلاغ الداخلية أن هذه العملية التي أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، مضيفا أن التتبع أظهر أن المشتبه فيهم الذين أعلنوا ولاءهم لـ “داعش”، خططوا للالتحاق بصفوفه بالساحة السورية العراقية، بتنسيق مع أحد عناصره الميدانية، قبل أن يبدوا استعدادهم للانخراط في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي بهدف المس بأمن واستقرار المملكة.
وأشار البلاغ إلى أن أحد المشتبه فيهم حاول استغلال تواجده بإحدى دول جنوب الصحراء للحصول على تزكية من أجل الانضمام لإحدى الجماعات المنضوية تحت لواء “داعش” الناشطة بمنطقة الساحل.
وقد تم، حسب المصدر ذاته، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات