تهم ثقيلة تلاحق رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي

تهم ثقيلة تلاحق رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي

safinow
2021-02-04T09:37:00+01:00
أسفيمع الجماعات
safinow3 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 9:37 صباحًا
tolata2 -

كشفت مصادر مطلعة أن (ن.ع) رئيس المجلس الجماعي لثلاثاء بوكدرة التابع لإقليم أسفي، من المرتقب أن يحل يوم الجمعة 5 فبراير الجاري، بمحكمة الإستئناف بمراكش على خلفية متابعته في قضايا اختلاس أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وهي الجلسة رقم 12 من فصول المحاكمة.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “أسفي الأن” الإلكترونية، فإن فصول القضية تعود إلى شهر غشت من سنة 2019، حيث تقدم عدد من المستشارين الجماعيين بشكايات إلى رئيس المجلس الأعلى للحسابات بشأن شبهات خروقات في صفقات تتعلق بالتهيئة وأخرى بشأن التسيير، وقد أمر قاضي التحقيق بإحالة المتهم على أنظار الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، ومتابعته في حالة سراح.

وجدير بالذكر أن نفس الرئيس المذكور يتابع في ملف أخر طفت كواليسه للسطح مؤخرا، حيث يتابع فيه رفقة إثنان من المقاولين، على خلفية اختلالات رصدت في إنجاز صفقات عمومية وإنجاز أعمدة كهربائية وحفر الآبار والتجهيزات المتعلقة بها، وهي المشاريع التي رصدت لها مبالغ مالية مهمة، وعدم تحصيل ديون ناتجة عن كراء محلات تجارية واستغلال الرئيس لشاحنة باسم الجماعة لنقل محاصيله الزراعية، فضلا عن تجاوزات أخرى.

وقرر قاضي التحقيق، يوسف الزيتوني، سحب جوازات سفر المتهمين المتابعين في القضية، في انتظار القرار النهائي الذي سيصدر عن هيئة الحكم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة