ثانوية المولى إدريس الثاني الاعدادية تحتضن حملة تحسيسية حول العنف المدرسي

في اطار المرحلة الأولى  من النسخة السابعة  للحملة التحسيسية بالوسط المدرسي التي تنظمها ولاية أمن أسفي بشراكة مع المديرية الاقليمية لأسفي ، احتضنت ثانوية المولى إدريس الثاني الإعدادية بأسفي  ، صباح يوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018 ، حصة تحسيسية تواصلية حول ظاهرة العنف في الوسط المدرسي ، قام بتأطيرها، ضابط الأمن الممتاز السيد المحجوب الخوتاري بحضور 24 تلميذا من  السنة الثانية اعدادي ، وبعض الاطر الادارية والتربوية ، وجمعية أمهات وآباء واولياء التلاميذ .

في بداية هذا اللقاء، وبعد تلاوة النشيد الوطني ،  و الكلمة الترحيبية للسيد مدير المؤسسة  أعطيت الكلمة للسيد الضابط الممتاز الذي قدم نفسه للتلاميذ مبرزا أن الهدف الأول من هذا اللقاء هو تبديد تخوف التلاميذ من رجل الأمن الذي يسهر على راحة المواطن بشكل عام .
بعد ذلك شرع في عرض شريط مصور تضمن مشاهد وصورا متنوعة عن العنف المدرسي ،عرج فيه على تعريف العنف المدرسي وبعض أسبابه وأشكاله ، كما سلط الضوء كذلك على بعض الحلول المقترحة لمواجهته و كيفية القضاء عليه ..

بعد ذلك أعطيت الفرصة للتلاميذ الذين تفاعلوا مع مضامين العرض من خلال طرحهم لبعض الأسئلة ومناقشة بعض الأفكار.

 وانتهى اللقاء في جو تربوي سليم على أمل تقاسم هذه المكتسبات مع الأسرة والأقران  ، وذلك بإعداد مجلات حائطية ومقالات تحسيسية تنشر في السبورة الحائطية ، وتذاع في الإذاعة المدرسية. وفي الاخير شكر السيد المدير كل من الضابط الممتاز ، وباقي المصالح الأمنية بمدينة أسفي ، على مجهوداتهم في سبيل استتباب الامن بمحيط المؤسسة ، و على المبادرات التحسيسية والوقائية التي تهدف الى حماية التلاميذ من كل ما يهدد سلامتهم النفسية والجسدية.

اترك تعليقاً