جمعية أنا أستطيع أيقونة العمل الجمعوي بحاضرة المحيط…

جمعية أنا أستطيع أيقونة العمل الجمعوي بحاضرة المحيط…

- أسفي الأن -
2019-06-03T14:06:44+03:00
2019-06-03T19:52:11+03:00
جـمـعـيـاتمثبت
- أسفي الأن -3 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
IMG 20190603 WA0023 - أسفي الأن في اللغة الإنجليزية ثلاث كلمات تمثّل إطاراً أساسياً يتعلّق بمفهومك عن الذات، وكيف يمكنك استخدامها في حياتك اليومية، بحسب مجلة “سايكولوجي توداي”. أولاً: “أنا”، التي تمثلك ببساطة كشخص. ثانياً: “أكون”، وتمثّل معتقداتك في الوقت الحاضر. ثالثاً: “أستطيع”، وتمثّل آراءك وما أنت قادر على القيام به في المستقبل. وإذا ما تصرّفت على أنّك أداة، وقلت أنا أكون أو أنا أستطيع، فما يليها من أفكار يشكّل هويّتك الحالية، وماذا تريد أن تكون في المستقبل. ببساطة، هذه التفاصيل تجعلك أكثر قدرة على خلق صورة عن نفسك.

ضمن “أنا أكون”، هذا ما يمكن أن تقوله: أنا دائماً متأخّر، أنا لست جيداً بما فيه الكفاية، أنا لا أجيد الرياضة، أنا غريب الأطوار، أنا محرج اجتماعياً، أنا ساذج، أنا ذكي، أنا شخص جيّد، وأنا قادر على الاهتمام بنفسي.

أما ضمن “أنا أستطيع”، فيمكنك أن تقول: لا أستطيع أن أخسر وزني، لا يمكنني توفير المال، لا يمكنني التركيز، يمكنني إنجاز كلّ شيء، يمكنني العثور على وظيفة أفضل، ويمكنني جعل حياتي صحيّة.

IMG 20190603 WA0022 - أسفي الأنفي هذا السياق، يقول علماء الجهاز العصبي إن هذه الكلمات تؤثّر بشكل مباشر على سلوكك. على سبيل المثال، إذا اعتقدت أنّك غبي، لن تكون قادراً على إنجاز أمر ما. وإذا كنت تؤمن أن أمراً ما صحيح (وإن لم يكن كذلك)، ستكون أكثر عرضة للتصرّف بطريقة من شأنها أن توصلك إلى نتائج ما تؤمن به.

بالعودة إلى وصف نفسك بالغبي، من المحتمل ألا تبذل أقصى جهدك لتحقيق أمر ما، لأنك تظن أنه لن يكون لجهودك أي تأثير. وعندما تفشل، ستقول: “أنا غبي”. لكن هذا لا يعني أن ما اعتقدته كان صحيحاً، بل تصرفت وكأنه صحيح. ولأنّ القرارات والإجراءات الخاصة بك ترتبط بكيفية رؤيتك لنفسك، والطريقة التي تستخدم فيها هذه الكلمات، يؤثر الأمر على حياتك. الخبر السار أنه يمكنك التغيير من خلال اتّباع هذه الخطوات الثلاث، وهي:

1 – كن على بيّنة
بداية، عليك أن تكون مدركاً لما في داخلك. يمكنك كتابة ما تختبره يومياً، وهذا الأمر قد يزيد من إدراكك للأمور.IMG 20190603 WA0017 - أسفي الأن

2 – كن رؤوفاً
الرأفة بالذات تساهم في تغيير ما في داخلك. كثيراً ما يستخدم الناس عبارات سلبية بهدف تحفيز أنفسهم، علماً أن نقد الذات ليس فعالاً مثل الرأفة بها. إذا ما شعرت أن عباراتك التي تتبع الأنا سلبية، حاول تغييرها وتخيّل أتك تتحدث إلى طفل أو صديقك المفضل.

23 – كن حازماً
فكر في جعل عبارة أنا أكون أو أنا أستطيع ملائمتين لك. اعرف أنه لديك القدرة على خلق معتقدات جديدة، من خلال صياغة عبارات أكثر إيجابية.
ومن منطلق هذه النقط ومحاولة لاعادة الاعتبار للعمل الجمعوي من خلالها.تاسست جمعية انا استطيع للاوراش التطوعية مبلورة عناوينها البارزة برصيد اطرها الثقافية والفنية الى اهداف تخدم الانس
– كن حازماً
فكر في جعل عبارة أنا أكون أو أنا أستطيع ملائمتين لك. اعرف أنه لديك القدرة على خلق معتقدات جديدة، من خلال صياغة عبارات أكثر إيجابية.
ومن منطلق هذه النقط ومحاولة لاعادة الاعتبار للعمل الجمعوي من خلالها.تاسست جمعية انا استطيع للاوراش التطوعية مبلورة عناوينها البارزة برصيد اطرها الثقافية والفنية الى اهداف تخدم الانسان ومحيطه عبر اوراش تنموية كانت انطلاقتها من ورش تزيين بمجموعة مدارس الضلعة ووحداتها ضم جداريات ورشات بيئية وتوعوية كللت بالاحتفال بذكرى 8مارس تكريما لاستاذات المجموعة واعترافا بعملهن المقدس في تبليغ رسالة العلم لاطفال في منطقة منعزلة ذات التضاريس الوعرة كما كرمت كل اطر التعليم بالمنطقة حضرهما المديران الاقليميان للتربية بكل من اسفي واليوسفية.
هذه الانطلاقة اعطت شحنة معنوية للجمعية فانطلقت في جولة عبر جل مدارس اسفي اليوسفية والصويرة واستطاعت تنظيم اوراش مماثلة بمناطق..
سيدي شيكر..لمراسلة..لفياث..انكا..جزولة..حرارة..البدوزة
..لمعاشات..ايير..لمصابيح..بوكدرة..جمعة اسحيم..لحضر..سيدي عيسى..دار القايد..التوابث..براكة الراضي وجل مؤسسات ابتدائية اعدادية وثانوية بالمدار الحضري باسفي
اضافة الى مؤسسات تابعة لمديرية الصويرة ..بكل من
لخواضرة ..لميرات..تالمست..سميمو..لمخاليف..سيدي عيسى….
IMG 20190603 WA0015 - أسفي الأنولم تقتصر الجمعية على اوراشها داخل المؤسسات التعليمية بل قامت بورشات نظافة وتوعية بكل من احياء زين العابدين ..اجنان..غابات العرعار..وتزيين النقط السوداء بجداريات ذات البعد التوعوي.
واهتماما منها بالشريحة الفقيرة سعت جمعية انا استطيع الى مشاركة اليتامى الاعياد والمناسبات وزرع البسمات على محياهم البريئة من خلال الاحتفال بليلة القدر المباركة التي دابت على احيائها تحت شعار ( يوم اليتيم) بفقرات الحناء والاناشيد والبهلوان تختم بالباس اليتامى وتزيين الصغيرات ليعشن حفل الليلة كمثيلاتهن في الوسط الميسور.
وتجدر الاشارة ان جمعية انا استطيع للاوراش التطوعية لاتتوفر على اي دعم مالي او عيني من جهة فقط اعتمادا على بعض اعضائها الفاعلين .وهي الجمعية التي استطاعت تنظيم مايزيد عن 65ورشا منذ نشاتها اي قي ظرف سنتين

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات