جمعية أولاد علي بأيير تخرج الأطفال لفضاءات واسعة لتكريس ثقافات التقدم و الاتحاد و السلام

جمعية أولاد علي بأيير تخرج الأطفال لفضاءات واسعة لتكريس ثقافات التقدم و الاتحاد و السلام

-أسفي الأن
جـمـعـيـات
-أسفي الأن9 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 الاتحاد و التقدم باولاد علي جماعة ايير. l association de l Union et le Progrès pour le Développement et la Solidarité à Oulad Ali. Ayir. Safi - أسفي الأنعبد القادر رجاء**في إطار نهج الاستمرارية المعهود في  أنشطها المتعددة و  النوعية في الآن نفسه،  و التي تشمل مجالات متعددة من اشتغالها، نظمت جمعية الاتحاد و التقدم للتنمية و التضامن، مع إشراقة الأسبوع الجاري بأولاد علي بالجماعة الترابية أيير بإقليم أسفي نشاطا موسعا لفائدة أطفال المنطقة.

هذا و جاء اللقاء، الذي عاش على إيقاعه دوار أولاد علي يومه الاثنين ثامن يوليوز 2019،  كثمرة شراكة بين جمعية الاتحاد و التقدم لأولاد علي و الفرع الإقليمي لجمعية كشافة السلام بأسفي التي سبق لها أن حركت سنوات مضت جنبات دوار أولاد علي، و أخرجت أطفالها لفضاءات موسعة من التنشيط الثقافي و الترفيهي.

و حضر اللقاء أعضاء جمعية أولاد علي و كشافة السلام و جانب عن المجتمع المدني و ممثل السلطة المحلية؛ بالإضافة إلى مشاركة وازنة لبعثة كشفية من بلجيكا بصمت هذا الموعود الطفولي المميز الذي تفاعل معه أطفال الدوار و أقرانهم من دواوير مجاورة و من مركز العكارطة بكثير من الاهتمام و الإمتاع.

و تضمن برنامج اللقاء عديد الفقرات الترفيهية من أناشيد و ورشات متعددة مزجت بين الألعاب و  و الأنشطة الرياضية و الترفيهية و الفكرية. كما شمل برنامج اللقاء اشتغال داخل مجموعات  نشطت برئاسة أعضاء عن فريق التأطير الذي نوع الأنشطة المبرمجة و كثف الأساليب الترفيهية.

و أسدل الستار على فعاليات هذا الموعد الكشفي بتوقيع اتفاقية شراكة للاشتغال و التنشيط المشتركين بين جمعية الاتحاد و التقدم للتنمية و التضامن و جمعية كشافة السلام بأسفي، قبل أن يضرب للحضور موعدا جديدا لهذه المبادرة السنوية المتجددة.

حري بالذكر بان جمعية الاتحاد و التقدم للتنمية و التضامن بدوار أولاد علي تأسست سنة 2012، و راكمت اشتغالا جد مهم على مستوى الدوار في مجالات ذات تأثير واسع كما هو الحال لمحاربة الأمية   ورشات الخياطة و مشاريع الدعم و التضامن و التنشيط الثقافي للأطفال؛  مما يحثم على كل الفاعلين السياسيين و الاجتماعيين ضرورة دعم هذه الجمعية و مثيلاتها التي تحرك دواوير الجماعة و تسعى للارتقاء بمساهمتها الجادة في ذلك بوجود دعم مالي لا يكفي في بعض الأحيان حتى لسد حاجيات التوثيق و التنقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات