دخول مدرسي نموذجي بمجموعة مدارس خميس نكا .

دخول مدرسي نموذجي بمجموعة مدارس خميس نكا .

-أسفي الأن
2020-09-16T19:24:43+03:00
2020-09-16T19:25:09+03:00
تربية وتعليم
-أسفي الأن16 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
da70eb66 16dd 4559 bdc5 b9c846058a92 - أسفي الأنأسفي الأن ** تفعيلا لمواد مقرر تنظيم السنة الدراسية الحالية 29/ 20 و تنزيلا لمضمون المذكرة الوزارية 39/20 ، التي تنص تصريحا لا تلميحا على تطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية ، تم يومه الاثنين 7شتنبر 2020 افتتاح فعاليات الموسم الدراسي الجديد الذي ينطلق في ظل جائحة كوفيد 19.علما أن نجاح محطة استقبال متعلمي و متعلمات الوحدة المركزية من شأنه أن ينعكس إيجابا على العملية التربوية ككل. استهل اليوم الأول بعملية تعقيم واسعة مست مختلف فضاءات المؤسسة أشرف عليها السيد مدير المؤسسة ذ.فوزي دويبي و وفد من موظفي الجماعة القروية نكا و هم السادة : الكوشي لعوينة ، عزيز سكماني ، ياسين خديمي و حميد بن اختي و حارس الأمن الخاص حكيم خديمي و حضر فعالياتها أيضا كل من عون السلطة المحلية الشيخ بن سليمان عمر والسيد عماد أحد أفراد القوات المساعدة.
صبيحة افتتاح الموسم ، شهدت أيضا حضور السيد مصطفى بوعزوني مفتش اللغة العربية الذي تابع عن كثب حيثيات تفعيل البروتوكول الصحي بالمؤسسة التي يزورها في أول خروج مهني له كممثل لهيأة المراقبة و التأطير التربوي .
انطلاقة الموسم الجديد عرفت أيضا اعتماد التشوير الأرضي و تعليق الملصقات التوجيهية و الإرشادية .و انخرط في إنجاحها أيضا السادة أطر المؤسسة الذبن أبانوا عن حس و مسؤولية و مواطنة صادقة.
و في سياق متصل بعملية استقبال المرتفقين و متعلمين الأول و الثاني ابتدائي..يتم القيام بقياس درجة الحرارة و فرض التباعد الجسدي و العمل على دخول المتعلمين واحدا واحدا تحت إشراف هيأة التدريس التي ذكرت المتمدرسين بالإجراءات الوقائية و التدابير الاحترازية لتجنب الإصابة بداء كورونا…
هذا ، و عقد السيد مصطفى بوعزوني مفتش اللغة العربية لقاء مع السيدات و السادة، أستاذات و أساتذة المستويين الأول و الثاني .عقد لقاء تربويا بحضور السيد مدير المؤسسة ذ. فوزي دويبي من أجل مناقشة المذكرة الوزارية 39/20 و تدارس المستجدات الواردة في المذكرة 41/20 .
61a6a477 f975 43f2 91d0 59e2bdee7c49 - أسفي الأن
و علاقة بالمذكرة الأولى المتعلقة بتنظيم السنة الدراسية الحالية في ظل جائحة كوفيد 19.ذكر السيد المفتش بالأنماط التربوية المعتمدة و التي تتحكم في تفعيلها و أجرأتها الوضعية الوبائية المحلية .
كما تم التعريج على الأطر المرجعية الوطنية المتمثلة في :
• الإطار المرجعي الوطني للنمط التربوي القائم على التناوب بين التعليم الحضوري و التعلم الذاتي .
•الإطار المرجعي الوطني للنمط التربوي القائم على التعليم عن بعد.
• البروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية .
في نفس الاتجاه ، سارت مداخلة السيد مدير المؤسسة الذي ثمن مجهودات الأطر التربوية و دعاهم إلى الانخراط الفعلي من أجل تنزيل أمثل لمقتضيات البروتوكول الصحي حماية للمدرس (ة) و المتعلم(ة) و المرتفق ( ة) .
و في ارتباط بموضوع المذكرة الوزارية 041/20 .تم الحديث عن برمجة فترة التقويم التشخيصي و حصص استدراك التعلمات التي لم تمرر السنة الفارطة بسبب تعليق الدراسة الحضورية .
أيضا تم التأكيد على عملية إعداد جداول الحصص الرسمية المتعلقة بالنمط التربوي القائم على التعليم الحضوري والنمط التربوي القائم على التناوب بين التعليم الحضوري والتعلم الذاتي ..
اللقاء عرف تفاعلا بين جميع المتدخلين ، و تمت الإجابة عن مجموعة من التساؤلات همت تدبير محطة الدخول المدرسي بما في ذلك توثيق مختلف المحطات التربوية ..و في نهاية هذا اللقاء التربوي ، تقدم السيد مفتش اللغة العربية بخالص عبارات الشكر و التقدير للسيد المدير الإقليمي و السلطات الترابية المحلية و السيد مدير المؤسسة الذي نوه أيضا بممثلي الجمعيتين المتعاونتين.
حري بالذكر ، أن مجموعة مدارس خميس نكا بالمديرية الإقليمية آسفي تعد من المؤسسات التعليمية التي حظيت باهتمام إعلامي موسع في السنتين الأخيرتين نظير تفعيلها الملحوظ لبرنامج عملها التربوي السنوي.
متابعة : رشيد كندي / نكا
ca59920a 9e11 42ab bde3 30db36024b2f - أسفي الأن
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة