سمير يعيش مسار حافل لإطار وطني كرس حياته في التكوين لخدمة الكرة الوطنية

سمير يعيش مسار حافل لإطار وطني كرس حياته في التكوين لخدمة الكرة الوطنية

-أسفي الأن
رياضة
-أسفي الأن28 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
456465 - أسفي الأنأسفي الأن **يعتبر سمير يعيش من أبرز المدربين على الإطلاق الذين شاركوا في دورات تكوينية مهمة خارج أرض الوطن كان آخرها الدورة التكوينية التي خاضها بنادي سوانزي سيتي الأنجليزي بعد أن كان قد خاض دورة تكوينية مماثلة بتركيا، لكن الأقدارجعلته يحاصر بلندن بسبب تعليق الطيران في العالم وإغلاق المطارات، وكل هذا لم يمنعه من المشاركة في الدورة التكوينية التي كانت الجامعة قد نظمتها في ذلك الوقت عن طريق تقنية عن بعد، وبعدها عاد للمغرب وكله حماس لإفادة الكرة المغربية بالتجربة التي راكمها والخبرة التي يتوفر عليها وهي طويلة جدا مكنته من أن يكون ضمن المدربين المغاربة المراهن عليهم لتطوير المنتوج الكروي الوطني، والمساهمة في إقلاع جديد للكرة الوطنية، بعد أن كان محاضرا بأعرق الجامعات بفاس عندما كان يقدم دروسا للطلبة الذين يهيئون دبلومهم في المجال الرياضي.
وتحتفظ الكرة الوطنية للإطار الوطني سمير يعيش ما قدمه من إضافة بالفتح الرباطي والمغرب التطواني والنتائج الباهرة التي قدمها مع النادي القنيطري وشباب خنيفرة بالقسم الوطني الأول، حيث أحرج كل الأندية بما فيها الوداد والرجاء البيضاويين، بدون أن ننسى تجاربه مع وداد فاس والتجربة الأخيرة مع المغرب الفاسي، وهو اليوم مطلب بعض الأندية الوطنية للإشراف على تدريبها خلال الموسم الكروي القادم.
سمير يعيش في سطور الاسم الكامل: سمير يعيش تاريخ ومكان الميلاد: 13 /07/1970 في فاس الصفة: إطار وطني لعب بالاتحاد الغرباوي والمغرب الفاسي ووداد فاس وأولمبيك آسفي واتحاد طنجة. درب القادسية السعودي وعمل مدربا مساعدا بالفتح الرباطي والمغرب التطواني. درب شباب أطلس خنيفرة
درب النادي القنيطري
درب وداد فاس
درب المغرب الفاسي
إنجازاته لعب نهائي كأس الملك ونصف نهائي الأمير فيصل رفقة القادسية السعودي. وصيف البطل مع الفتح وبطلا مع المغرب التطواني المشاركة في كأس العالم للأندية مع الفريق التطواني
دبلوماته حاصل على دبلوم الدرجة الأولى للتدريب 2007 إحتل المركز الأول ضمن خريجي الدفعة الأولى الحاصلين على دبلوم درجة باء. حاصل على دبلوم درجة ألف (الدفعة الأولى)
شارك في عدة دورات تكوينية من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحاد الإفريقي لكرة القدم وشارك في دورات تكوينية بلندن آخرها بنادي سوانزي سيتي.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة