عاجل:حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين بشارع الشهيد محمد بوليفة

عاجل:حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين بشارع الشهيد محمد بوليفة

- أسفي الأن -
الشأن المحلي
- أسفي الأن -2 مايو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
DSC 2485 - أسفي الأنيبدو أن عملية تحرير الملك العمومي من الفراشة و الباعة المتجولين اللذين يحتلون الشوارع و الارصفة و مداخيل المحلات التجارية و السكنية و يخنقون المواطنين باستغلال ممراتهم و يمنعونهم من استعمال الارصفة و يثيرون سلوكات غير اخلاقية وسط الشارع العام  للشهيد محمد بوليفة بحي شنقيط مدينة  أسفي تحقق تقدما مهما ، حيث تمت ملاحظة إزالة مجموعة من الأشكال التي تدخل في إطار الاستغلال العشوائي للملك العمومي، كما تمت ملاحظة بعض وجوه التعنت في الاستجابة لمطلب إخلاء الملكي العمومي كما يقتضي ذلك القانون المعمول به في هذا الإطار حيث لوحظ نوع من الكر و الفر بين بعض الباعة المتجولين و عناصر السلطة و القوات المساعدة .
Sans titre - أسفي الأن

و في هذا الصدد شهدت مختلف شوارع وأزقة مدينة أسفي  منذ أسبوعين حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين. وعاينت الجريدة عن قرب صبيحة يومه الخميس 02/05/2019  الحملة التي تقوم بها لجنة مكونة من قائد قيادة الدائرة الثانية وقائدة قيادة الدائرة الرابعة و السلطات المحلية والقوات العمومية ، وشملت شارع الشهيد محمد بوليفة ، بحي شنقيط حيث تمت إزالة الخيام والمتاجر العشوائية التي تتسبب في عرقلة حركة السير بالنسبة للمركبات والمارة. وأضافت المصادر ذاتها، أن الحملة ستشمل أيضا شارع هذا الشارع الذي أصبح تشتكي منه المارة بسبب الازدحام بسبب انتشارا واسعا للباعة المتجولين الأمر الذي يتسبب في عرقلة حركة السير وتوقفها في أحيان كثيرة مبرزة أن الحملة ستشمل جميع المقاطعات التابعة لجماعة اسفي .

واستحسن عدد من المواطنين هذه المبادرة مطالبين باستمرار الحملة خصوصا و أن فضاءات سوق لبرانكة بحي شنقيط وجنباته تعرف اختناقا خصوصا في أوقات الذروة .ما يخلق امتعاضا لدى التجار والمتبضعين على حد سواء.

وللإشارة فان تحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين و الفراشة بواسطة فتح باب الاستفادة دون ان يرافق ذلك اجراءات اخرى لحماية ما ثم تحريره امر لاشك سيعيدنا الى المشكل نفسه بعد مدة لن تكون بالكثيرة ، و عليه يجب ترسيم استراتيجية جديدة لمحاربة احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين و الفراشة و اصحاب المقاهي و المحلات التجارية ، ترتكز بالأساس على فرض غرامات تعجيزية ذات قيمة مرتفعة على كل من يحتل مساحة من الملك العمومي بصورة غير قانونية، لكي يعتبر الأخرون وينتهوا عن فعل ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات