عبد اللطيف بوجنان رئيس جماعة دار السي عيسى بآسفي يتنازل عن تعويضات 16 شهرًا لفائدة صندوق تدبير فيروس “كورونا”

عبد اللطيف بوجنان رئيس جماعة دار السي عيسى بآسفي يتنازل عن تعويضات 16 شهرًا لفائدة صندوق تدبير فيروس “كورونا”

-أسفي الأن
2020-03-26T14:27:32+03:00
2020-03-26T15:06:08+03:00
زوووووممع الجماعات
-أسفي الأن26 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
666 1 - أسفي الأنعبد الهادي احميمو ** تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره، قامت السلطات المختصة بإحداث “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”.

وتماشيا مع المبادرة الملكية السامية الرامية إلى إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كرورنا”، أعلن عبد اللطيف بوجنان رئيس جماعة دار السي عيسى بآسفي . تنازله عن تعويضات 16 شهرًا لفائدة صندوق مواجهة كورونا أي التنازل عن باقي تعويضاته إلى حين انتهاء الفترة الانتدابية. كمساهمة مادية في هذا الحساب. وذلك كمبادرة تضامنية أولية من رئيس جماعة دار السي عيسى.

وأوضح عبد اللطيف بوجنان رئيس جماعة دار السي عيسى بآسفي أن انخراطه في هذه المبادرة انطلاقا من واجبه الدستوري والوطني والانساني، الذي يحتم على الجميع أن بتحمل مسؤولية الأعباء الناجمة عن الكوارث بالتضامن والروح الوطنية المطلوبة، مبديا بالانخراط في كل التدابير والمبادرات الانسانية والاجتماعية.

و نجح المغرب خلال يوم واحد في جمع أكثر من 10 مليارات درهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلن أثرياء وشركات عمومية وخاصة وأعضاء الحكومة والبرلمان تقديم مساهمات وتبرعات مهمة لفائدة صندوق مكافحة آثار هذه الجائحة.

وكان الملك محمد السادس دعا قبل أيام حكومة سعد الدين العثماني إلى إحداث هذا الصندوق لتعزيز المنظومة الصحية، ودعم القطاعات المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد باعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات