جماعة آسفي تخصص 400 مليون سنتيم لمواجهة جائحة “كورونا”

جماعة آسفي تخصص 400 مليون سنتيم لمواجهة جائحة “كورونا”

-أسفي الأن
2020-03-27T13:15:39+03:00
2020-03-27T13:53:42+03:00
الشأن المحلي
-أسفي الأن27 مارس 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
 - أسفي الأن قال عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي، إن مكتب المجلس اتخذ قرارا يقضي بتخصيص اعتماد مالي قدره 400 مليون سنتيم، من أجل مواجهة جائحة كورونا.

وأوضح لبداوي، في اتصال هاتفي مع جريدة أسفي الأن أن تخصيص هذا الاعتماد المالي يأتي انسجاما مع دورية وزير الداخلية، في الشق المتعلق بدعم الصندوق الوطني لتدبير جائحة كورونا، والذي سيخصص جزء منه لشراء الأدوات والمعدات الخاصة بالتعقيم، فيما الجزء الآخر سيتم تخصيصه لمواجهة الآثار والتداعيات الاجتماعية المرتبة والناجمة عن هذا الوباء بتنسيق مع عامل إقليم آسفي وتحت إشرافه.

وكشف لبداوي، أن جماعة آسفي، تعمل بشكل يومي على تعقيم مختلف مرافقها الترابية والمؤسسات العمومية والفضاءات العامة وشوارع المدينة، بتشارك مع الجهات المسؤولة، موضحا أنه قد تشكلت لجنة لليقظة من أجل تجويد الخدمات الجماعية في الشق المتعلق بمواجهة وباء كورونا.

من جانب آخر، أعلن عبد الرحيم الستلاوي، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة آسفي، انخراط منتخبي حزب “المصباح” بمعية كافة المنتخبين بالمدينة، للمساهمة في الجهود المبذولة لمواجهة هذه الجائحة، وقراره القاضي بمساهمة أعضائه الذين يتقاضون تعويضات عن المهام بتعويض شهر مارس لفائدة الصندوق المذكور.

وكشف الستلاوي، في تصريح صحفي مماثل، أن هذه المساهمة تأتي استجابة للمبادرة المولوية السامية بإحداث صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد، وتنزيلا لقرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بالمساهمة في هذا الصندوق، معتبرا ذلك بمثابة لحظة تضامن وتكافل وتآزر حقيقي وصادق.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات