قافلة طبية لفائدة المحتاجين و الفئات المعوزة بدوار أولاد على جماعة جنان ابيه  دائرة الشماعية بإقليم اليوسفية.

قافلة طبية لفائدة المحتاجين و الفئات المعوزة بدوار أولاد على جماعة جنان ابيه  دائرة الشماعية بإقليم اليوسفية.

-أسفي الأن
صحة
-أسفي الأن28 يناير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
10 - أسفي الأنفي إطار برنامجها السنوي نظم منتدى المناصفة والمساواة بمراكش التابع لحزب التقدم والاشتراكية قافلة طبية لفائدة المحتاجين و الفئات المعوزة من بعض الجماعات، ويتكون الطاقم الطبي والتمريضي واللجنة التنظيمية وخلية التنشيط من مناضلات ومناضلي المنتدى. قافلة طبية متعددة الاختصاصات بدوار أولاد على جماعة جنان ابيه  دائرة الشماعية بإقليم اليوسفية. ودلك يومه الأحد 26 يناير 2020, وقـد عـرفـت هذه القافلة الطبية التي امتدت  ليوم كامل مشاركة عدد من الأطباء في الطب العام، طب النساء ، طب أمراض العيون طب الغدد. كما ساهم في هذه الحملة فرق طبية وشبه طبية إلى جانب التقنيين والإداريين لمناضلي ومناضلات حزب التقجم والاشتراكية والقطاعات الموازية له .

 وخلال هذه القافلة الطبية، أجريت عدة فحوصات استفاد منها ازيد من 300 مستفيد و مستفيدة في جميع التخصصات إلى جانب الكشف عن الضغط الدموي، الكشف عن داء السكري فضلا عن تنظيم عملية تحسيسية خاصة بصحة وسلامة الساكنة المحلية والكشف عن سرطان عنق الرحم ، كما استفاد المواطنات والمواطنون من ساكنة هذه المنطقة، مجانا من الادوية، وذلك بحسب وصفات الأطباء.وتم خلال هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية، التي أطرها العديد من الأطباء والاختصاصيين والممرضين وطاقم إداري مشترك بين مناضلي ومناضلات حزب التقدم والاشتراكية .والتي حضرها كل من رئيس الجماعة و قائد قيادة جنان ابيه و مندوب وزارة الصحة باليوسفية.

212 - أسفي الأن

ويندرج تنظيم هذه القافلة في إطار تنفيذ برامج القوافل الطبية، الذي أضحى سنة حميدة لمناضلي ومناضلات حزب التقدم والاشتراكية  ومنتدى المناصفة والمساواة بمراكش التابع لحزب، لفائدة الفئات المعوزة والتي تقطن بالدواوير التابعة لجهة مراكش أسفي.

وتسعى القافلة الطبية حسب تصريحات البروفيسور أحمد المنصوري إلى تعميم وتقريب الخدمات الطبية من سكان دوار أولاد على جماعة جنان ابيه  دائرة الشماعية بإقليم اليوسفية ودوائر أخرى ، لتعزيز الولوج إلى الإسعافات والفحوصات الطبية للفئات المعوزة والمحتاجة على وجه الخصوص، من خلال تقديم إرشادات وفحوصات طبية مجانية في عدد من التخصصات، إلى جانب توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين، والقيام بالموازاة بأنشطة توجيهية وتحسيسية حول الممارسات الصحية الجيدة والتوعية الصحية للأطفال،

100 - أسفي الأن
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات