كارثة التعليم الخاص

كارثة التعليم الخاص

-أسفي الأن
تربية وتعليم
-أسفي الأن24 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
Online Education - أسفي الأنهل تعلم اخي المغربي ان تجربة التعليم الخاص لم تنجح ابدا في الدول المجاورة تونس والجزائر لأن تلك الشعوب لم تقبل على هذا النوع من التعليم رغم وجوده حيث يبلغ في تونس1% بينما المغرب بلغ 33% ..
حينما دخل هذا النوع من التعليم اقبل عليه المغاربة كنوع من البريستيج والمكانة الإجتماعية فلما تورطوا اضحوا يبكون من ارتفاع اثمنته .. لا يوجد ابدا في أي دولة مواطنون يقتسمون اجورهم مع المدارس الخاصة كما يحصل في هذا البلد السعيد !!!!!!!!!!!!! ..
لقد تورط البلد بأكمله ودورته الإقتصادية حيث أصبح الموظف لا يستطيع اقتناء سكن او سيارة وسحقت الطبقة الوسطى نفسها بنفسها (العقار والمقاولة على حافة الإفلاس التام ) ..
نعم اقولها بالفم المليان انتم من تدفعون الدولة للتخلي عن التعليم العمومي باقبالكم على التعليم الخصوصي لم يفعلها الشعب التونسي ولا الجزائري لأنه لا يلتفت للبريستيج ولم يتورط في ذلك
.من يتحجج بضعف مستوى التعليم العمومي يكذب على نفسه وهو يعلم ذلك..بيننا وبينكم نتائج البكالوريا كل الاوائل هم ابناء العمومي ..
..النتيجة والحصيلة هذه السنة محاولة لجوء الكثيرين الى التعليم العمومي بعدما تم نهب جيوبهم بالكامل ولفظهم التعليم الخاص ليجدوا ملجأ ومحضنا في المدارس العمومية واكتشف الأساتذة ضعف هذه العينة من التلاميذ واكتشف عوارهم.. والله ما العيب الا في هذا الشعب
…الاف الأسر هذه السنة هربوا من جحيم الخاص في محاولة لإيجاد موطأ قدم بالتعليم العمومي بعدما خلفوا وراءهم ديون وكوارث اجتماعية ألم يكن من الأفضل حفظ دماء وجوهكم وتسجيل اطفالكم ابتداء في العمومي بدل الشحططة ورجوعكم للأصل وانتم في حالة هزيمة امام قطاع لم تستطيعوا مجارة متطلباته .(كتاب ب 500 درهم وفي مكتبة المدرسة الخاصة ..ادواة مدرسية باثمنة خيالية .. الأكل في المدرسة .. النقل ما هذا يا إلهي هل فقدتم البوصلة ) ما هذا ؟؟ اين كنتم ذاهبون ولماذا اصلا ؟؟؟ يعني ما هي النتيجة ..بالنهاية هي شهادة بكالوريا سياخذها ابن العمومي ب 17 و 16 بمجهوداته..
وصدق اجدادنا حينما يرددون الكلمة الشهيرة القراية فالراس ماشي فاس . التلميذ الذي لا يبذل مجهودا ذاتيا جبارا في البيت ويسهر الليالي لن يصل الى شئ سواء خسرت مالك وصرت مديونا ام لا ..

منقول // ملاحظة :
في كثير من الدول الغربية والدول المتقدمة التعليم الخاص جريمة ويمنع منعا كليا وخاصة في الابتداءي والثانوي ..

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات