لبداوي يكشف وصفة جماعة آسفي لمواجهة تداعيات كورونا

لبداوي يكشف وصفة جماعة آسفي لمواجهة تداعيات كورونا

-أسفي الأن
الشأن المحليمع الجماعات
-أسفي الأن22 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
544 - أسفي الأن
عبد النبي اعنيكر** أكد عبد الجليل لبداوي، رئيس جماعة آسفي مواصلة الجهود المبذولة من طرف الجماعة على صعيد المدينة، من أجل احتواء جائحة كورونا، وكبح تفشي هذا الوباء، ومعالجة تداعياته وفق برنامج محدد بتشارك مع الجهات المعنية.

وأوضح لبداوي، في عرضه لأداء جماعة آسفي في مواجهتها لجائحة كورونا ضمن فعاليات اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بآسفي، المنعقدة في دورة استثنائية بتقنية التواصل عن بعد، مساء اليوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري أن جماعة آسفي كانت سباقة إلى اتخاذ مجموعة من المبادرات بالاعتماد على الموارد الذاتية للجماعة، همت بالأساس تعقيم المرافق الجماعية حماية للموظفين والمرتفقين، كما همت المحطة الطرقية والمحاكم الثلاث بالمدينة والمؤسسات الضريبية وولاية الأمن وأسطول حافلات النقل العمومي والطاكسيات بصنفيها، وحافلات النقل الحضري، وكذا أسواق المدينة.

كما أوضح لبداوي، انخراط جماعة آسفي في لجنة اليقظة والتتبع تحت إشراف عامل الإقليم بمنظومة محلية وبتأطير إقليمي، منوها بالتعاون الفعال لمختلف الشركاء من أجل جعل آسفي خالية من أية إصابة بفيروس كورونا.

وتتمثل مساهمة الجماعة الترابية لاسفي، حسب لبداوي، في تخصيص أسطول معتبر من أربع سيارات وشاحنة صهريج بموارد بشرية تمثل مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة آسفي تم وضعه رهن إشارة اللجنة الإقليمية التي يتراسها عامل إقليم آسفي، فضلا عن مساهمتها بآليات التعقيم.

ونوه لبداوي، بالهبة التي قدمتها إحدى الجمعيات ممثلة في شاحنة تعقيم متطورة عززت الجهود في مسح أغلبية أحياء وشوارع آسفي، وهوما خلف استحسانا كبير لساكنة المدينة، كما نوه بمساهمة منتخبي جماعة آسفي بدعمهم المالي لصندوق تدبير جائحة كورونا، انطلاقا من مبادرات ذاتية التي تصل إلى العشرات من القفف لمساعدة الأسر المعوزة تحت إشراف عامل آسفي.

وعن المساهمة المالية لجماعة آسفي، قال لبداوي، إن الجماعة خصصت 400 مليون سنتيم لمواجهة جائحة كورونا من خلال تحويل اعتماد مالي من ميزانيتها، ووضع برنامج لصرفها بتوقيع منه وتأشيرة عامل الإقليم، تطبيقا لما جاء في مرسوم الطوارئ الصحية ودورية وزير الداخلية، تصرف في اقتناء مواد وآليات التعقيم، فيما يصرف الباقي في معالجة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا بوضعها رهن عامل إقليم آسفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات