لقاء دولي بمراكش لمناقشة أثر الجائحة على عالم الغد

لقاء دولي بمراكش لمناقشة أثر الجائحة على عالم الغد

safinow
ثقافة وفنونمراكش
safinow19 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 3:45 مساءً
51333077 401 -

و.م.ع / مراكش

أعلن المعهد الفرنسي بمراكش أن ليلة الافكار لسنة 2021 ستجمع يوم 28 يناير الجاري، بدار “دونيس ماسون” بمراكش، شخصيات من آفاق عدة، ستناقش أثر الأزمة الصحية على عالم الغد.

ووفقا للمعهد الفرنسي، فإن هذا الموعد السنوي يعود هذه السنة على شكل نقاشات افتراضية مخصصة لتقاسم الأفكار والفكر بين فلاسفة وعلماء اجتماع وكتاب وفنانين مغاربة وفرنسيين.

وذكر المعهد الفرنسي بأن نقاشات النسخة السادسة من هذه الدورة ستنقل على المباشر عبر شبكة الانترنت، بالموازاة مع تنظيم أزيد من 200 حدث افتراضي ولقاء عالمي على المباشر لمدة 24 ساعة.

وتم اختيار “القرب” كشعار لليلة الأفكار لهذه السنة، وذلك تماشيا مع وباء فيروس كورونا الجديد والقيود الناتجة عنه، من أجل “السماح بتحويل علاقاتنا مع الفضاء والتنقل إلى الفضاء الرقمي، الذي يغير عالمنا أكثر من أي وقت مضى”.

وللتذكير، يدعو المعهد الفرنسي كل سنة، في الخميس الأخير من شهر يناير، جميع فضاءات الثقافة والمعرفة، في فرنسا وفي القارات الخمس، للاحتفاء الجماعي بالتدفق الحر للأفكار والمعرفة.

وبدأت ليلة الأفكار في سنة 2016، خلال أمسية استثنائية في باريس جمعت أصواتا فرنسية ودولية كبيرة تمت دعوتها لمناقشة القضايا الرئيسية للعصر، وسرعان ما رسخت ليلة الأفكار نفسها على جدول الأعمال الفرنسي والدولي.

وفي نفس الأمسية، يتم تنظيم المؤتمرات والاجتماعات والمنتديات والموائد المستديرة، بالإضافة إلى العروض والأداءات الفنية، وذلك عبر العالم بأسره حول موضوع مشترك، والذي يقدمه كل فضاء بطريقته الخاصة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة