مجلس جماعة الغيات يعقد دورة ماي ويصادق على جميع النقط

عقد مجلس جماعة الغيات إقليم أسفي الذي يرأسه رشيد محيب ، بمقر الجماعة، أشغال دورة ماي العادية، وذلك صباح أمس الثلاثاء 07 ماي 2019 الجاري، بحضور قائد قيادة الغيات الحاج العربي لمحمدي ورؤساء المصالح الجماعية. والنصاب القانوني لعقد الدورة والذي حدد في 22 عضو من أصل 29 ،  وتضمن جدول أعمال الدورة 08 نقط تم التداول بشأنها بالإجماع، حيث تمت المصادقة عليها بالإجماع رغم بعض التساؤلا ت من طرف الأعضاء . وذلك قصد دراسة النقط التي تضمنها جدول أعمال هذه الدورة وكانت النقط كالتالي :

01 / الدراسة والموافقة على التقرير السنوي لبرنامج الجماعة برسم سنة 2018

2 / الدراسة والموافقة على مشروع إتفاقية مع جمعية لتنظيم موسم سيدي  محمد السباعي بجماعة الغيات .

3 / التداول حول تخصيص عقار لإحداث مركز الدرك الملكي بمركز الغيات مع مقترح مع اقتراح تواجد كل يوم الاثنين والاربعاء بالجماعة .

4 / الدراسة والموافقة على تعديل إتفاقية شراكة بين جماعة الغيات وجمعية التمدرس والنقل المدرسي بالغيات الخاصة بتسيير النقل المدرسي بجماعة الغيات .

5 / برمجة الاعتماد المالي المرصود لأمور خصوصية خاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

6 / الموافقة على قبول هبد قطعة أرضية من أحد الخواص لفائدة الجماعة .

7 / التداول والموافقة على تخصيص عقار لإحداث ملاعب القرب للرياضات بالجماعة .

8 / الدراسة والموافقة على إتفاقية شراكة بين جماعة الغيات والمجلس الاقليمي لأسفي لتأهيل مركز الغيات الشطر الأول .

وقد تمت المصادقة بالإجماع (أغلبية ومعارضة) على جميع نقط جدول الأعمال المدرجة في أشغال الدورة، ويشار أن بعض الاعضاء اقترح إدماج مشكل الماء الصالح للشرب التي تعاني منه بعض الدواوير بالمنطقة في الاجتماعات المقبلة . وغياب صنابير المياه ، والتعردات المطروحة لدى جماعة الغيات بالإضافة إلى مسائلة ومراقبة الشركة التي تسر على تجهير بعد الطرقات بالمنطقة التي ربحت الصفقة .

 

اترك تعليقاً