مجلس جهة مراكش – أسفي يتخذ إجراءات عملية ويرصد مبالغ مهمة للتصدي لوباء كورونا …

مجلس جهة مراكش – أسفي يتخذ إجراءات عملية ويرصد مبالغ مهمة للتصدي لوباء كورونا …

- أسفي الأن -
2020-04-10T00:20:47+03:00
2020-04-10T01:17:23+03:00
جهويات
- أسفي الأن -10 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
IMG 20200409 WA0053 - أسفي الأنشرع مجلس جهة مراكش أسفي يومه الخميس 09 أبريل الجاري في تزويد مختلف المستشفيات بأقاليم الجهة بأجهزة ومعدات طبية في إطار مواجهة فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19. المعدات والتجهيزات الطبية التي خصص لها المجلس مبلغ ستة ملايين درهم شملت أسرة طبية، وأجهزة التنفس الاصطناعي، ومعدات قاعات الإنعاش، وأجهزة قياس الضغط، فضلا عن المستلزمات الطبية الأولية المساعدة في تخفيف العبء عن المستشفيات الإقليمية بسبب جائحة كورونا.

وكان مجلس جهة مراكش أسفي قد سارع منذ بداية شهر مارس المنصرم إلى دعم الطواقم الطبية بالجهة بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المديرية الجهوية للصحة وكذا لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش أسفي بمبلغ إجمالي ناهز سبعة ملايين درهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس جهة مراكش أسفي لمكافحة مخلفات فيروس كورونا المستجد 23 مليون درهم.

كما سبق أن انخرط مجلس الجهة، في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة كوفيد 19.

IMG 20200327 WA0034 - أسفي الأنهذا وساهم مجلس جهة مراكش أسفي من ميزانيته الخاصة في الصندوق الخاص بمواجهة هذه الجائحة بمبلغ يربو على 49 مليون درهم موزعة على أربعة أشطر برسم السنة المالية 2020.

وفي سياق المجهودات المبذولة من طرف مجلس جهة مراكش أسفي لمواجهة التداعيات الصحية والاجتماعية لفيروس كورونا المستجد، وبتنسيق مع ولاية جهة مراكش أسفي، تم سابقا  صبيحة يومه الجمعة 27 مارس الجاري توزيع معدات وقائية ومواد التعقيم لفائدة الوقاية المدنية بجهة مراكش أسفي.
وتأتي هذه العملية بعد استفادة المديرية الجهوية للصحة بدعم مماثل في إطار التدابير الاحترازية والاستباقية التي اتخذتها السلطات المختصة بجهة مراكش أسفي للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وبالإضافة إلى التدابير المتخذة، والرامية إلى ضمان أعلى مستويات الحماية من الفيروس، وكذا تفاعلا مع التوجيهات والإرشادات التي تصدرها وزارة الصحة من أجل الوقاية من الفيروس والحد من فرص انتشاره.

كما وضع مجلس جهة مراكش أسفي في وقت سابق ، اعتمادات مالية تقدر ب 23 مليون درهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وهكذا عبأ المجلس ما يناهز 8 ملايين درهم ستوجه لاقتناء إعانات ولوازم غذائية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة، كما تمكن المجلس أيضا من تعبئة مبلغ 8 ملايين درهم أخرى مقدمة مناصفة بصفة شخصية من طرف الشيخ حمد بن جاسم والشيخ جاسم الأمير الوالد، لنفس الغاية.

IMG 20200327 WA0026 - أسفي الأنوستمكن تعبئة هذين المبلغين من مساعدة ما يزيد عن 60 ألف أسرة بمختلف أقاليم الجهة، وتأتي هذه المبادرة من أجل التخفيف من معاناة الأسر المعوزة، وتوفير المستلزمات والمواد التموينية الأساسية واللازمة التي تتطلبها طبيعة الظروف الإستثنائية التي تعيشها المملكة جراء وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس جهة مراكش أسفي قد سارع منذ بداية شهر مارس المنصرم إلى دعم الطواقم الطبية بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة المديرية الجهوية للصحة وكذا لفائدة القيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش أسفي بمبلغ إجمالي ناهز سبعة ملايين درهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس جهة مراكش أسفي لمكافحة مخلفات فيروس كورونا المستجد 23 مليون درهم.

كما انخرط مجلس جهة مراكش أسفي، في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة كوفيد 19.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات