م.م براكة الراضي تنظم زيارة بيئية إلى سد زرار بالصويرة. 

م.م براكة الراضي تنظم زيارة بيئية إلى سد زرار بالصويرة. 

- أسفي الأن -
2019-04-21T14:09:01+03:00
2019-04-21T19:56:16+03:00
تربية وتعليممثبت
- أسفي الأن -21 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

مجموعة مدارس براكة الراضي تنظم زيارة تربوية بيئية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة إلى سد زرار باقليم
في إطار الشراكة المبرمة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش – اسفي و وكالة الحوض المائي لتانسيفت و تنفيذا للعمل المشترك الهادف الى ارساء وتعزيز مبادي التربية البئية الرامية الى ترسيخ ثقافة اقتصاد الموارد المائية من قبل المنسقية الاقليمية لبرنامج البئية و التنمية المستدامة بمديرية اسفي.
وعملا على انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها ومن أجل إطلاع الناشئة على بعض المؤسسات العمومية والمنجزات المتواجدة على تراب الوطن
نظمت مجموعة مدارس براكة الراضي خرجة دراسية لسد زرار وذلك يوم السبت 20 ابريل 2019
هذه الزيارة العلمية التربوية والتي صادفت تواجد تلميذات وتلاميذ من مديرية الصويرة من مدرسة عبد الكريم الخطابي و ثانوية الزرقطوني الاعدادية حيث قام المشاركين والمشاركات على الاطلاع على كل المرافق المسموح بها و التابعة لسد زرار قصد معرفة مساحته وطاقته الاستيعابية ودوره في الفلاحة بالمنطقة و في سد حاجيات الساكنة من الماء الصالح للشرب وغيرها من الفوائد العلمية التنموية المرتبطة به حيث قام بتأطير التلاميذ بعض الأطر العاملة بالسد و اطر من وكالة الحوض المائي تانسيفت بمراكش.
للإشارة يقع سد زرار على وادي قصب، على بعد 30 كلم جنوب شرق مدينة الصويرة بجماعة نكنافة ، ويهدف بالأساس إلى حماية مدينة الصويرة ومنتجعاتها السياحية من الفيضانات، وتزويدها إلى جانب المناطق المجاورة لها، بالماء الصالح للشرب، إضافة إلى سقي المساحات المزروعة المتواجدة بسافلة السد «1500 هكتار». حيث تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 65مليار متر مكعب .
هذا و ان التلاميذ المستفيدين من هذه الخرجة و في إطار مقاربة التثقيف بالنظير سيقومون بتقديم حصيلة ما استفادوا منه أمام زملائهم بالمؤسسة عبر عروض سيقومون بإنجازها مباشرة بعد عودتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات