محاور لقاء نقابة ODT بالمندوب الإقليمي للصحة بأسفي.

محاور لقاء نقابة ODT بالمندوب الإقليمي للصحة بأسفي.

- أسفي الأن -
2019-03-18T15:36:05+03:00
2019-03-20T19:50:19+03:00
الشأن المحليصحةمثبت
- أسفي الأن -18 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين

بعد اجتماع المكتب النقابي للصحة Odt مع مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس آسفي، انعقد يوم الخميس 14 مارس 2019 لقاءا مع السيد المندوب الإقليمي للصحة آسفي دام أكثر من خمس ساعات تم التطرق فيه لمجموعة من القضايا التي تهم الوضع الصحي بإقليم آسفي أهمها:
1) عوائق تطبيق النظام الداخلي للمستشفيات بمستشفى محمد الخامس ونتائج ذلك على السير العادي لجل المصالح والأقسام في غياب شبه تام لإشراك حقيقي للشغيلة الصحية بكل فئاتها في اتخاذ القرار.
2) إثارة مشكل الشواهد الطبية ومدى خضوعها للمساطر الإدارية و مدى التنسيق بين الإدارة واللجنة الطبية الإقليمية.
3) مناقشة الآجال المحددة لإفتتاح مجموعة من المصالح المزمع فتحها بالمستشفى.
4) التأكيد على ضرورة حمل الشارات للموظفين والمتدربين لإعادة الانضباط داخل حرم المستشفى و لمحاربة مجموعة من السلوكات التي تسيىء إلى صورة المستشفى داخليا وخارجيا.
5) إيجاد حلول مستعجلة فيما يخص النقص الحاد في الأطقم الطبيبة والشبه الطبيبة نتيجة الأعداد المهمة المحالة على التقاعد في ظل شح في المناصب الجديدة وفي ظل الأوراش المفتوحة التي سوف تعزز العرض الصحي
6) مناقشة النقص الحاد في الأدوية خاصة الحيوية منها، مع حسن تدبيرها.
7) إيجاد حل سريع لما يعانيه المركب الجراحي بخصوص برنامج بعض التخصصات كجراحة العيون وجراحة الأذن والأنف والحنجرة وجراحة المسالك البولية.
8)التفكير في وضع مخطط استعجالي بتشاور مع مختلف الشركاء المعنيين، في إطار مقاربة تدبير شمولية ومندمجة للكوارث المحتملة داخل وخارج المستشفى، يمكن من مواجهة التدفق الكثيف للأشخاص في حالة ضغط صحي (الاختناقات المتكررة للمجمع الشريف للفوسفاط، حوادث السير…).

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات