محمد الكيسر مدرب فريق أولمبيك أسفي في حوار مع « أسفي الأن »

محمد الكيسر مدرب فريق أولمبيك أسفي في حوار مع « أسفي الأن »

-أسفي الأن
حواررياضة
-أسفي الأن18 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

70363827 1294055254096276 4719177427664764928 n - أسفي الأنأعرب محمد الكيسر مدرب فريق مدرب فريق أولمبيك أسفي عن ارتياحه للحصيلة التقنية لفريقه خلال معسكره الأخير بمدينة أكادير، معتبرا إياها جد إيجابية قبل بداية البطولة، مضيفا أنه أصبح يتوفر على فريق منظم يضم عناصر شابة أبانت عن علو كعبها ويعول عليها للذهاب بعيدا في مشوار البطولة، ولم يستبعد الكيسر تنافس الأولمبيك على إحدى المراتب الأمامية واللعب على أعلى مستوى بالبطولة العربية وكأس العرش إذا ما ظهرت معالم ذلك وتمهدت أمامه الطريق نحو بلوغ الهدف. واعتبر محمد الكيسر أن الهدف الذي تحمل المسؤولية من أجله الى الأولمبيك هو تكوين فريق قوي في المستقبل قادر على تحدي الصعاب وكسب الرهانات وقد أجاب بأريحية وصراحة عن واقع الفريق وآفاقه المستقبلية وأشياء أخرى تجدونها في الحوار التالي:

 س _ الكيسر كيف كانت استعدادات الفريق بأكادير؟
ج ** الاستعدادات لفريق أولمبيك أسفي هذا الموسم كانت كسائر الفرق الوطنية بدأ بمدينة أسفي مع المدرب هشام الدميعي ثم معسكر أخر لمدة تجاوزت 15 يوما بمدينة أكادير مع إجراء سلسلة من المباريات الودية مع بعض الفرق الوطنية من القسم الأول والثاني قصد الوقوف عن جاهزية كل لاعب خاصة اللاعبين الجدد. فيما يخص الجانب التقني والبدني والتكتيكي، والحمد لله بعد دلك تمكنا من الوقوف على مجموع من النقط ومن يكون اللاعب الجاهز للمباريات المقبلة ومن من اللاعبين الغير الجاهز. و إن شاء الله خلال المرحلة الثانية من الاستعدادات سنعمل على اختيار الأفضل لحمل القميص خلال الاستحقاقات المقبلة على ثلاثة واجهات أي البطولة الاحترافية وكأس العرش والبطولة العربية.

 س _ رحيل هشام الدميعي عن تدريب الفريق؟

 ج ** رحيل الدميعي كان مفاجأ لنا جميعا بعدما كنا نطمح لمساير نفس الركب الذي حصلنا عليه الموسم الماضي. لكن لكل بداية نهاية وهذه هي سنة كرة القدم الوطنية. لكن لظروف عائلية والشخصية التي يمر منها أغلق هاتفة ورحل. لكن يبقى هشام الدميعي واحد من الأطر الشابة التي تركت بصماتها بالفريق على جميع المستويات. ومن خلال هذ المنبر أتمنى له كامل الصحة والسعادة رفقة عائلته.

س _ الكيسر مادا عن الانتدابات الجديدة للفريق ؟
ج ** الانتدابات كانت عادية بعد مغادرة مجموعة من اللاعبين الفريق بعد انتهاء عقودهم ،ولقد حاول المكتب المسير العمل على تجديد عقود كل هؤلاء اللاعبين لكن لظروف كل واحد في تغيير الأجواء لم يتمكن من دلك  .أمثال كل من العميد عطية الله والكودالي والنية وطوني  وليركي والنملي ووو و لقد عمل المكتب المسير على جلب بعض اللاعبين لسد بعض الثغرات التي تركها اللاعبون الذين غادرو الفريق تم انتداب في خط الدفاع كل من الناجي وخاليص ولكناوي وبوخريص وسط الميدان وفي الهجوم بن حساين ومانغا .وفي هذا الصدد سوف نشتغل بشكل جيد للحفاظ على النتائج التي حصل عليها الفريق الموسم الماضي

س _ الكيسر مادا عن اختيارك كمدرب رسمي للفريق ؟
ج ** بعد رحيل المدرب هشام الدميعي من تدريب الفريق وضع مسؤولو الفريق الثقة في لأنني تتوفر في جميع الشروط التي تخول لي تدريب أي فريق كان بالبطولة الاحترافية .والحمد لله بعد الاتصال بي ومناقشة ذلك مع المكتب المسير اتفقنا على جل الشروط لتدريب الفريق خلال بطولة هذا الموسم .الذي ينتظر منا عمل كبير لأننا سنلعب على ثلاثة واجهات .وبعد الإعلان عن دلك اتصل بي مجموعة من الأعضاء و محبي الفريق وهنئوني على الثقة التي حظيت بها من طرف المكتب المسير لتدريب فريقها الأول بالمدينة لتكميل ما قام به الدميعي.

س: الكيسر كيف تقرأ هذه المرحلة الجديدة لفريق  أولمبيك أسفي ؟
ج: أعتقد بأن الفريق بدأ يستعيد توازنه مند الموسم الماضي و تسيد قمة البطولة في أكثر من مناسبة وكان بين قوسية أن يكون من بين الفرق الثلاثة الأولى ،لكن ما تحقق خلال المباريات الأخير حقق الفريق المرتبة الخامسة بقيادة المدرب الدميعي والطاقم المساعد له .و خلال هذا الموسم ما زال أمامنا بعض الوقت لتحسن كل ما يعيشه الفريق من أخطاء وانسجام اللاعبين الجدد مع القدامى .بالإضافة إلى أننا أمامنا بعض المباريات  الودية لتحسين ما يمكن تحسينه قبل بداية ضربة البطولة .و أتمنى كسائر الأسفيين  أن يكون فريق الاولمبيك في كل استعداداته للواجهة الوطنية من خلال كأس العرش والبطولة الاحترافية والبطولة العربية  لأننا لدينا لاعبون كبار لهم غيرة على بفريقهم وكل من يحمل قميص الفريق فهو إبن الفريق والمدينة للدفاع عليه بكل تفاني .

 

س – الكيسر ما هو طموحكم مع أولمبيك أسفي؟

ج -طموحنا هو رياضي و اجتماعي و ان نحقق الكثير من النتائج الإجابية على المستوى البطولة والكأس والبطولة العربية، و الطموح الاكبر هو عندما يصل اللاعب العبدي إلى تحقيق ذلك فسوف نكون حققنا الوعد الدي ينتظرنا من محبي الفريق، لأن فريق أولمبيك أسفي يتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة ترحل معه أينما ارتحل ولا ترضى بالهزيمة. لكن لازم علينا العمل بشكل جيد في التعامل مع كل لاعب لكي يعطي كل ما عنده في إضافة شيء ما للفريق . هذا ما يجعل توجهنا يجمع بين الرياضي والاجتماعي من أجل تشجيع كل رياضي على العطاء، ولما لا يصبح اللاعب بين أحضان الجمهور فاعلم بأننا وصلنا للهدف الذي يتطلع له الجميع.

 س – الكيسر كيف ترى لاعبي الاولمبيك في هذه الفترة؟

ج -الحمد لله عندنا شباب وعندنا كل المقومات لكي نحقق شيء ما ان شاء الله و كل هذا راجع الى التدريبات المكثفة و العمل الجدي داخل اسوار المجموعة الاسفية، سوف نخوض هذه البطولات الثلاثة وطنيا وعربيا بكل ما نملك من ترسانة تقنية التي يتوفر علينا اللاعبون. وليس سهلة و هناك مشاركة قوية من دول عربية، هذا ما يجعل فريق الأولمبيك امام محك و تجربة إيجابية في مجال كرة القدم ..

س _ كيف ترى علاقة المدرب باللاعبين؟
ج  _ الحمد لله محمد الكيسر مدرب شاب متكون ولقد مرة هو الأخر كلاعب لمجموعة من الفرق الوطنية والخليجية  ، وعلاقته باللاعبين جدية داخل الملعب وخلال التداريب فأنت ملزم أمامه بالعمل الجاد والانضباط واحترام قراراته، بعد الخروج من الملعب يبقى الاحترام بيننا  كما أن هناك تلاحم كبير بين جميع مكونات الفريق من أجل الاستنشارة في شيء ما يخص الفريق أو غير الفريق .و أنا الأن بالنسبة لهم المدرب والأب ودائما يحفزنا للتحلي بالأخلاق داخل رقعة الميدان لنكون الأفضل.

س _ ماذا يمكن أن تقول في حق المكتب المسير برئاسة أنور أدبيرة؟
ج _ نفتخر ونعتز بالمكتب المسير برئاسة أنور أدبيرة التمسماني الذي أعطى لكرة القدم الأسفية الكثير، ومن الصعب ان نجد مثل هؤلاء الأشخاص الشباب الذين يسهرون على فريق أولمبيك أسفي ليل نهار فالمكتب المسير بكل مكوناته له عقلية احترافية في السهر على كرة القدم بعاصمة عبدة ويعرفون ما لهم وما عليهم وهذا هو سر نجاح الكرة الأسفية .

س _ كلمة اخيرة
ج _ اجدد شكري الجزيل لجريدة أسفي الأن  على هذه الفرصة الكريمة، كما اشكر الجمهور الأسفي العاشق للكرة حتى الموت ولن أنسى ما حييت ما رأته عيني من خلال لوحاته  الفنية .تركت ذكرى جميلة بقلبي، شكرا لكل محب محمد الكيسر وأولمبيك أسفي وشكرا لمن كان له الفضل في وصولي لما أنا عليه اليوم شكرا لوالدي و للدميعي الذي هو سبب بدايتي لمشواري الكروي وشكرا لكم مرة أخرى.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات