معضلة الكلاب الضالة تغزو شوارع وأزقة جماعة ثلاثاء بوكدرة

معضلة الكلاب الضالة تغزو شوارع وأزقة جماعة ثلاثاء بوكدرة

-أسفي الأن
مع الجماعات
-أسفي الأن2 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
4 - أسفي الأن

عرف الشارع الرئيسي لجماعة ثلاثاء بوكدرة، عودة ملفتة لظاهرة انتشار الكلاب الضالة، التي تتنقل في جماعات وتخلق حالة من الفوضى والهلع في الكثير من الاحيان، وتتحول لشبه عصابات لقطاع الطرق، ما يؤرق بال مجموعة كبيرة من المواطنين.

الكلاب الضالة التي تنتشر في مجموعة من المناطق سواء داخل تراب الجماعة القروية ثلاثاء بوكدرة، صارت تشكل ظاهرة خطيرة تهدد أمن وسلامة المواطنين، حيث تعج مجموعة من الأحياء والشوارع بالكلاب الضالة والمتشردة والتي تشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين. دون تدخل القائمين على تسيير الشأن العام بالجماعة. ولا حتى السلطات المحلية لاحتواء الوضع الدي ينضوي على مشاكل صحية وتعرض سلامة المواطنين للخطر خوفا من كل ما قد يصدر عنها في لحظة غدر غير منتظرة السلطات المحلية بالجماعة التي لم تباشر حملاتها بين الفين و الاخر، بدعوى التعاطف مع الكلاب و عدم الرغبة في قتلهم عبر السم و هي الوسيلة ، فيما تظل الجماعة القروية بوكدرة عاجزة تماما عن محاربة الظاهرة التي صارت جزء من المعيش اليومي للساكنة، التي تحاول التكيف مع الاخطار في انتظار تدخل رسمي.

وتشهد مختلف الممرات والشرايين الرئيسية للجماعة انتشارا واضحا للكلاب الضالة، التي تؤرق بال المواطنين المتخوفين من أن تتسبب عضاتها، خاصة للأطفال، مع انتشار بعض الاوبئة او الأمراض الفتاكة كمرض “داء الكلب” المعروف بـ”الجهل”.

وأكد عدد من المواطنين بالجماعة والذين استفتيناهم في الأمر جراء انتشار الظاهرة، أن هذه الكلاب الضالة تنتشر بمختلف الأحياء والشوارع، إلى جانب أبواب المحلات التجارية والطرقات والأرصفة والمؤسسات التعليمية؛ ما يشكل خطرا على حياة المارة.

وشدد سكان الجماعة على أن انتشار هذه الكلاب يتسبب في تشويه صورة الجماعة القروية الغائبة الأكبر في هذه الحلقة، خاصة أنها لا تبعد سوى أمتار عن هذا المشهد؛ الشيء الذي يستلزم تدخلا عاجلا في الموضوع.

وطالب السكان الذين تحدثوا لجريدة أسفي الأن بضرورة تدخل المصالح المختصة لوضع حد لانتشار الكلاب الضالة، لتفادي تسببها في إلحاق الأذى بالمواطنين وبث الهلع في صفوفهم، وكذا التأثير على منظر الجماعة المتدهورة اصلا جراء الإهمال الذي طالها.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات