م/ م اولاد امحارب تنظم عرسا تربويا بتنسيق مع 3 جمعيات مواطنة.

م/ م اولاد امحارب تنظم عرسا تربويا بتنسيق مع 3 جمعيات مواطنة.

- أسفي الأن -
2019-03-03T17:11:09+03:00
تربية وتعليممع الجماعات
- أسفي الأن -3 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 3 مارس 2019 - 5:11 مساءً

رشيد كندي / أولاد امحارب ** هادشي زوين..تيفرح لوليدات لمحبوسين ديما في الدوار…امساكن معمرهم شافو وعاشو بحال هذ اللحظات” بهذه العبارات العفوية تحدث أستاذ للغة العربية بالمجموعة المدرسية المذكورة لموقع آسفي الآن على هامش قافلة القراءة و التنشيط التي استفاد منها متعلمو و متعلمات الوحدة المركزية و وحدة أولاد لحسن السبت 2مارس 2019 على امتداد وعاء زمني ناهز الأربع ساعات.
النشاط التربوي الخالص جرى تحت شعار: ” لنجعل من مدرسة المواطنة…قطبا حاضنا للمواهب المبدعة ” و نظم بتنسيق مع ثلاث جمعيات محلية و إقليمية و يتعلق الأمر ب: جمعية الصداقة للتنمية المستدامة، جمعية المنار للثقافة و التربية و جمعية حماة البيئة و يأتي امتدادا لسلسلة أنشطة أخرى عرفتها المؤسسة التعليمية المنتمية جغرافيا للجماعة القروية نكا …و كالعادة ابتهج المتعلمون بمقدم خيرة الفاعلين الجمعويين و المؤطرين من الجنسين..و هو ذات الشعور الذي أبدته السيدة مديرة المؤسسة التي تحاول جاهدة تخليد مختلف المناسبات الوطنية و الدينية و الأيام العالمية أملا في خلق الإشعاع المنشود و ترسيخ ثقافة القيم بمدرسة المواطنة.
الصبيحة شهدت برمجة أنشطة تربوية هادفة و فقرات تحسيسية و في ما يلي لائحة المشرفين/ات على الورشات التي جرت بالحجرات و فضاء المؤسسة:
* ورشة التلوين: بشرى عزيزي.
*ورشة الحكاية: فريد بنكريكش.
*ورشة المعامل اليدوية: حليمة المهداوي.
* ورشة القراءة : فاطمة الزهراء عتوك.
ورشة السلامة الطرقية : إحسان الشطبي/ صلاح أورامي.
ورشة التحسيس بالبيئة: عبد الإله الخاضري.
ورشة التجميل و التزيين: فاطمة الزهراء الرضواني/ فتيحة بولمان.
ورشة التنشيط الطفولي : محمد و كوثر مهداوي.
ورشة الجداريات: عادل كينغ.
أمضى متعلمو و متعلمات مجموعة مدارس أولاد امحارب يوما جميلا… متسمرين أمام لفيف من الأطر الشابة الذين نجحوا في إسعاد كتاكيت القرية البعيدة نوعا ما عن المجال الحضري..
حقا.لا خوف على مستقبل مدرسة للمواطنة في حضرة مدرسين مواطنين و مدرسات مواطنات . و جمعيات جادة تروم تصريف أفكارها و تصوراتها بالمدرسة العمومية و تستهدف تقديم كل أشكال الدعم لها.
تجدر الإشارة إلى أن الوحدة المدرسية القساسمة كانت قد عاشت السبت الفارط على إيقاع يوم توعوي مفتوح تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية و عرف برمجة أنشطة موازية .

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات