من المسؤول عن تراجع مستوى الفريق

من المسؤول عن تراجع مستوى الفريق

-أسفي الأن
2019-12-17T18:19:56+03:00
2019-12-17T18:21:10+03:00
رياضة
-أسفي الأن17 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
 - أسفي الأن

اعتبر الشارع الأسفي أن هناك خلل ما في تراجع مستوى القرش الأسفي / أولمبيك أسفي / الدي تراجع مستواه وحصد هزيمتين متتاليتين، واعتبر محبي وأنصار الفريق أن السبب الرئيسي بدرجة كبيرة عن تراجع مستوى الفريق هم اللاعبين بسبب الغرور بعدما حققوا التأهل لمربع نهائيات كأس محمد السادس للأندية العربية لأبطال، في الوقت الذي يستمر فيه الجدل حول مستقبل الفريق بسبب الشائعات التي تروج لخلق البلبلة وسط اللاعبين والمكتب المسير، وطالبت جماهير الفريق على ضرورة قيام المدرب الكيسر ببذل مجهود أكبر لفرض نفسه على اللاعبين وحتهم على بدل مجهود أكبر لتصحيح المسار قبل مواجهة الاتحاد السعودي منتصف الشهر المقبل .

العميد محمد المورابيط

الفتى المدلل في الفريق الأسفي والمنتخب عانى الكثير خلال المباريات الاخيرة مع الفريق، خصوصا في المباريات الاخيرة من الدوري الاحترافي، حيث ظل ملازما لأدائه في معظم المباريات. كما أن الكيسر أصبح يعتمد عليه كأساسي في جل المباريات، بدعوى أنه القوة الضاربة والعميد للقروش للإضافة المرجوة. بعدما أصبح هدا اللاعب الشاب يبهر المتتبعين بتقنياته العالية، وأهدافه الجميلة،

ضعف الشعور بالثقة أثر على المستوى

الجمهور العبدي يحمل المسؤولية في تراجع مستوى الفريق بالدرجة الأولى للاعبين، حيث يؤخذ عليهم غياب الثقة الكافية للاعبين الشباب الدين يحتاجون للشعور بالثقة. وهذا الأمر كان ينطبق على كل اللاعبين بالفريق. وهم لا يحصلون على مشاعر الثقة الكافية من محيط النادي بسبب عدم توصلهم بأجورهم في الوقت المحدد ومنح المباريات، فهم لا يملكون الدعم الكافي المطلوب للعب على أعلى مستوى، ولابد من منحهم الحرية الكافية للإبداع وهدا رهين بمدى ثقة، ويبدو أن الإشارات الإيجابية التي أطلقها المدرب الكيسر بداية هذا الموسم غيرت من وضع الفريق ولعل النتائج المحصل عليها خير دليل على دلك.

ضرورة الحديث مع جميع مكونات الفريق

شرحت بعض تصريحات بعد الهزيمتين بأنها تعبر عن انتقاد للمدرب الكيسر، مادا نرى ماذا يحدث. وسيظهر بوضوح هل هده الأخطاء من المدرب أم اللاعبين وهل سيتكرر الحديث عن هده الأخطاء أم لا. لكن الشارع الأسفي يرى أن التواصل هو أمر مطلوب من المدرب و من اللاعب و المكتب المسير على السواء، مؤكدين على أن الجميع أصبح مطالب بالعمل على فتح حوار مع رجال الاعلام وعدم تفضيل زيد عن عمر وأن لا ينتظروا دائما أن يكون الغريب هو السباق في ذلك. حيث سبق أن صرح رئيس الفريق لبعض وسائل الإعلام قائلا: “سوف نعمل على فتح باب الحوار مع الجميع و أي حوار هدا بعد الإقصاء، فيجب عليك أن تذهب إلى إدارة الفريق وتضع طلبا لمعرفة خبر ما أو لقاء من أجل إجراء حوار مع لاعب ما وتذكره بنفسك، غير أن ذلك لم يحدث.

الانتقالات الشتوية

لم يبق على فتح سوق الانتقالات الشتوية في ألمغرب سوى أسبوعين وهي مدة ستكون حاسمة في تحديد مستقبل الفريق. ولحد الآن يبدو أن احتمال إنتداب بعض اللاعبين وبقاء وتسريح أخرين أصبح مطلب للجماهير الأسفية لخوض غمار المنافسة لإثبات الذات هو الأقرب إلى الواقع وليس البقاء على ما هو عليه بالفريق. فمدرب الفريق الكيسر وإدارة النادي يدركان جيدا أن النتائج عملة ناذرة وقد يستطيع في أي وقت تفجيرها داخل الفريق فيعود إلى تألقه السابق. لذلك فلن يسمح الجمهور العبدي له بالرحيل عن الاولمبيك بسهولة وسيبقى هناك إلى حين استكمال مدة عقده.ليبقى السؤال من المسؤول عن تراجع الفريق وخروجه الأخير بعد سلسلة من الإخفاقات كخروجه صفر اليدين من مبارتين.

أخطاء تراكمية

أرجع الجمهور الأسفي تراجع مستوى الفريق وخروجه بصفر نقطة من مبارتين إلى التخبطات العديدة التي يرتكبها اللاعبون في عدة جوانب أثرت سلباً على نتائج الفريق، مشيراً إلى أن ما نراه الآن هو عملية تراكمية لأخطاء ارتكبها لاعبون بعد عودتهم بالتأهل من تونس لكأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

هجوم متواضع

يعاني فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم من أزمة هجومية وهو ما ظهر بوضوح في أول 7 جولات من الدوري.الوطني ولولا تواجد دفاع متماسك وصارم لكانت النتيجة في حراسة المرمى ثقيلة جدا، ولكانت معاناة الفريق أكبر هذا الموسم.  لكن وكما يقول المثل ا «الأعور ملك في بلاد العميان»، فالأولمبيك لاتزال تبحت عن نفسها مازال الفريق يعاني من تحقيق الأفضل بالدوري المغربي رغم معاناته، وفي حالة تحسن أداء الاولمبيك بشكل طفيف، قد يفقده ذلك الحس الجماعي الذي يدافع عنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات