OCP آسفي تدعم المقاولات المحلية الصغرى لتطوير النسيج الاقتصادي للمدينة

وعيا منها أن تطوير نظامها البيئي يمر عبر تطوير العلاقات طويلة الأمد مع جميع الهيئات الفاعلة، تحرص OCP  آسفي على إشراك المقاولات المحلية في أنشطة الموقع والاستفادة من خلال آلية جديدة مخصصة لهذا الغرض : إدارة المشتريات المحلية.

تم تنظيم يوم 26 أبريل لقاء تواصلي لصالح ما يقارب 140 مقاولة محلية لتقديم هذه الآلية الجديدة التي ستكون من جهة، حافزا لتطوير نظام بيئي محلي فعال (خلق وتطوير المقاولات الصغرى وستار آب(Start-up)، مراكز التكوين، خلق فرص الشغل …) ومن جهة أخرى، قاعدة لتحسين الكفاءة والقدرة التنافسية لهذه المقاولات، بتناسق مع مبادرات Act4Community التي تهدف إلى وضع تدابير تساهم في استفادة المجتمع المحلي من الآثار الاقتصادية للمشاريع الهيكلية للمجموعة.

المبادئ الرئيسية:

تندرج هذه الآلية في إطار استراتيجية تطوير النظام البيئي الصناعي لمجموعة OCP، حيث يمكن تلبية احتياجات الموقع المرتبطة بالمشتريات من طرف المقاولات المحلية، وبالتالي خلق نظام بيئي قادر على :

  • تشجيع فرص الشغل وخلق قيمة مضافة محلية حول مواقع OCP.
  • التمتع بنوع من التنافسية واستهداف الأسواق الجهوية وكذا الوطنية.

ترتكز هذه الآلية التي أقيمت بشراكة مع مختلف الهيئات الفاعلة على المبادئ الهيكلية التالية :

  • تبسيط إجراءات الولوج إلى فرص الشراء بالنسبة إلى الفاعلين المؤهلين، حيث تقترح OCP آسفي تدابير للمواكبة مخصصة للفاعلين المحليين تعمل على تخصيص وتجزئة احتياجات الشراء.
  • التفاعل مع مبادرات تعزيز ريادة الأعمال التي تعمل المجموعة على تنفيذها في إطار برنامج

و في هذا الإطار، تم اعداد آليات للمواكبة مخصصة للموردين و مقدمي الخدمات ومن بينها توقيع اتفاقية مع PME Maroc و التي من شئنها الرفع من مهاراتهم و تحسين كفاءاتهم المهنية.  

اترك تعليقاً