الاحتفاء بالشاعر فؤاد دنون في رحاب مركز عبدالله العروي بالشماعية:

الاحتفاء بالشاعر فؤاد دنون في رحاب مركز عبدالله العروي بالشماعية:

-أسفي الأن
اليوسفيةثقافة وفنون
-أسفي الأن13 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 5:25 مساءً

IMG 20230611 WA0044 - نظم مركز عبدالله العروي للبحث العلمي والإبداع بالشماعية بشراكة مع دار الشباب الشماعية حفل تكريم للأستاذ الشاعر:فؤاد دنون،  وذلك تحت شعار ” الإعتراف من شيمنا”، يوم السبت 10يونيو3923، بدار الشباب الشماعية.
كانت أمسية باذخة عانق فيها الشعر الهجهوج،  والمشاعر الصادقة في شكل شهادات اعترافا بخصال المحتفى به.
فبعد استقبال شعبي مرح بالاستاذ دنون على أنغام موسيقى مغربية،  تابع الحضور فقرات التكريم:
كلمة دار الشباب بشرى الهلالي و كلمة المركز  التي قدمها الأستاذ عبد الإله بومشيطة بالمناسبة،  تلتها ورقة نقدية للأستاذ عبد الجليل لعميري عن أسئلة الإبداع في شعر فؤاد دنون،  حيث قارب سؤال القضية  الفلسطينية وسؤال الإبداع كموضوع للإبداع.
وتابع الحضور ترانيم الهجهوج مع الفنان  الياس قابة، ونخبة من القراءات الشعرية مع كل من الشعراء: عبد الجبار الساكت، الحبيب العسالي ،المحجوب حدان، سعاد بالرامي و يوسف الطيشة،  واشعار للمكرم بصوت التلميذة آية الشغال و مساهمة للتلميذ الياس البرهومي بالإضافة إلى شهادة حية في المكرم القاها الأخ عبد الغني الشباني. وتابع الحاضرون والحاضرات شريطا وثائقيا عن الأستاذ المكرم السيد فؤاد دنون،  من إعداد الأستاذ عبد الغفور البوعناني، تضمن شهادات لأصدقائه وزملائه عبرت كلها عن احترامها لشخصية المكرم و مدح خصاله الحميدة.
وفي الختام قدمت مجموعة من الهدايا الرمزية للمكرم عربون محبة وتقدير،  وكانت هدية المركز التعهد بطبع ديوان للشاعر فؤاد دنون في أقرب الاجال.
وانتهى اللقاء بصور جماعية مع المحتفى به. والشكر موصول لكل من حضر اللقاء من أبناء الشماعية واليوسفية،  والشعراء والفنان الياس قابة. والشكر أيضا موفور لإدارة دار الشباب بالشماعية التي تقدم كل الدعم والمساعدة.
وشكرا لوسائل الإعلام التي حضرت أيضا. كما نشكر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية باليوسفية لتي رخصت للتصوير داخل المؤسسة التربوية.
كان تنشيط اللقاء من طرف ذ.هشام الكدار وذ.عبد الجليل لعميري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة