إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم اليوسفية بمناسبة عيد الاستقلال

إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم اليوسفية بمناسبة عيد الاستقلال

-أسفي الأن
اليوسفية
-أسفي الأن18 نوفمبر 2023آخر تحديث : السبت 18 نوفمبر 2023 - 5:03 مساءً
إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم اليوسفية بمناسبة عيد الاستقلالاليوسفية – شهد إقليم اليوسفية اليوم السبت، إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى ال68 لعيد الاستقلال المجيد.

وهكذا، أشرف عامل الإقليم محمد سالم الصبتي على وضع الحجر الأساس لمشروع بناء مستوصف قروي وسكن وظيفي بالجماعة الترابية السبيعات في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية برسم 2023.

وسينجز هذا المشروع، الذي ستستفيد منه ساكنة ستة دواوير، على مساحة مغطاة تبلغ 286 متر مربع تشمل فضاء للاستقبال وقاعة للفحوصات والعلاجات الأساسية وصيدلية ومرافق صحية إضافة إلى سكن وظيفي.

ويدخل المشروع في إطار الجهود المبذولة لتقريب وتجويد الخدمات الصحية الأساسية من المواطنين خاصة بالعالم القروي.

كما أعطى عامل الإقليم والوفد المرافق له انطلاقة توسيع وتقوية الطريق الإقليمية رقم 2327 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 7 ومركز جماعة إيغود مرورا ببعض الدواوير بالجماعة الترابية جدور عبر مركز اجنان بيه على مسافة 33 كيلومترا.

ويندرج المشروع، الذي تبلغ كلفته المالية 34 مليون درهم في إطار شراكة بين وزارة التجهيز ومجلس جهة مراكش آسفي، في إطار الاتفاقية الطرقية والتي شملت تأهيل عدد من المحاور الطرقية بالإقليم.

ويستهدف المشروع الذي يستغرق إنجازه 14 شهرا، تعزيز حركة السير والتبادل الاقتصادي وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية بثلاث جماعات ترابية بإقليم اليوسفية، كما سيعزز ارتباط هذه الجماعات بمحيطها الإقليمي والجهوي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة