الوكالةالمستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي

الوكالةالمستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بأسفي

-أسفي الأن
2019-12-28T19:32:07+01:00
بـــــــــــــلاغ
-أسفي الأن28 ديسمبر 2019آخر تحديث : السبت 28 ديسمبر 2019 - 7:32 مساءً
5555555555555 -

توقيع إثفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع تصفية المياه العادمة بمدينة أسفي و إعادة استعمال المياه المصفاة

تم يومه الخميس 26دجنبر2019بمقر عمالة إقليم أسفي توقيع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع تصفية المياه العادمة بمدينة أسفي وإعادة استعمال المياه المصفاة لأغراض صناعية بين الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباءبأقليم أسفي والمكتب الشريف للفوسفاط .إلى جانب عمالة إقليم أسفي الجماعة الترابية لأسفي ووكالة الحوض الماءي لأم الربيع..
تهدف الاتفاقية المبرمة إلى تحديد شروط إنجاز تمويل واستغلال المنشأت المتعلقة بمشروع محطة تصفية المياه العادمة بمدينة أسفي وإعادة استعمال المياه المصفاة.المزمع إنشاؤها خلال الفترة الممتدة بين 2020و2022.
تنص الاتفاقية السالفة الذكر على انجاز المشروع في شقين .
الشق الأول الذي ستنجزه الوكالة في إطار البرنامج الوطني للتطهير الساءل بغلاف مالي يقدر ب 100مليون درهم دون احتساب الرسوم يتضمن .

إنجاز محطة المعالجة الأولیة قصد تصفیة المیاه العادمة لتستجیب للمعاییر المعمول بھا طبقا للمقتضیات القانونیة في ھذا المجال.
 إنجاز قناة الضخ للمیاه المصفاة انطلاقا من محطة المعالجة الأولیة إلى موقع محطة المعالجة النھائیة.
إنجاز وتجھیز محطة الضخ.
الشق الثاني الذي ستنجزه شركة المجمع الشریف للفوسفاط بغلاف مالي یناھز 480 ملیون درھم( دون احتساب الرسوم) یتضمن:
 انجاز محطة المعالجة النھائیة من أجل إعادة استعمال المیاه العادمة في مجال الأنشطة الصناعیة للمركب الكیماوي للفوسفاط بآسفي.
 انجاز قناة الربط للمیاه المصفاة انطلاقا من محطة المعالجة النھائیة إلى منشآت الشركة. ویندرج ھذا المشروع في إطار الرھانات التي یخوضھا المغرب من أجل إرساء عوالم تنمیة 8 ملایین متر مكعب سنویا بإعادة استعماله صناعیا بعد إخضاعه للمواصفات والمعايير الدقيقة المعمول بها في المجال .بالإضافة إلى أنه سيمكن من تحسيس الوضع البيئي للمديتة عبر وقاية الوسط الطبيعي من المياه العادمة التي كانت تقدف مباشرة في البحر ،مما يتلائم  مع أھداف الإستراتیجیة الوطنیة للتنمیة المستدامة.
یأتي ھذا المشروع تتویجا للمجھودات التي تقوم بھا الوكالة بمعیة جمیع الأطراف والمتعلقة بإنجاز أشغال تقویة شبكة التطھیر السائل وتوسیعھا و ذلك منذ تولیھا تدبیر ھذا القطاع في مدینة آسفي.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات