إختتام فعاليات الأكاديمية السياسية للنساء المنظمة بالصويرة 

إختتام فعاليات الأكاديمية السياسية للنساء المنظمة بالصويرة 

-أسفي الأن
مــــــوانئ
-أسفي الأن15 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 15 يوليو 2021 - 10:24 مساءً

111 - متابعة : جليلة خلاد **إختتمت اليوم الأحد 11 يوليوز 2021 بفندق الجزر بمدينة الصويرة الدورة الأولى ل “برنامج مصاحبة وتقوية قدرات النساء المقبلات على الترشح في انتخابات 2021 ” في إطار الأكاديمية السياسية للنساء بتنسيق لكل من جمعية تطلعات نسائية وجمعية الوادي الأخضر للتنمية وبشراكة مع منتدى الفدراليات وتمويل الحكومة الكندية.

هذا البرنامج الذي يهدف إلى تقوية قدرات النساء الراغبات في الترشح للاستحقاقات المقبلة ومصاحبتهن في مسارهن الانتخابي والسياسي   لتمكينهن من أدوار الريادة في مناطقهن.هذه الدورة استمرت لثلاثة أيام بمشاركة نسائية من أحزابالاستقلال و الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، إضافة لحزب التقدم و الإشتراكية و حزب الحرية و العدالة الإجتماعية و كذلك نساء ينتمي لحزب الحركة الشعبية قدمن من مدينة ورزازات .

 وقد تميزت الدورة بتنويع أساليب وطرق التنشيط بين العروض والمناقشة ولعب الأدوار وتخللتها تمارين على شكل مجموعات ،وكانت فرصة مهمة للتواصل بين المشاركات فيما بينهن وتبادل المعارف وتقاسم التجارب بتأطير من الأستاذ خليد سرحان الذي توفق بشكل كبير في إنجاح الدورة بكم المعلومات والتقنيات التي أفاد بها المشاركات اللواتي استثمرن فرصة هذه الدورة لطرح العديد من التساؤلات التي كانت تؤرقهن حول كل ما يتعلق بالانتخابات.

هذا وبعد انتهاء هذه الدورة التي همت على الخصوص الجوانب القانونية والمعيارية المتعلقة بالانتخابات ،سيتم تنظيم دورة ثانية تخص التواصل السياسي وتدبير الحملات الانتخابية و القدرات الذاتية للمترشحات.

وعبرت كل النساء المشاركات في هذه الدورة عن رغبتهن في الاستمرار في هذا البرنامج وحجزن بطاقة الحضور في الدورة القادمة لكسب المزيد من المعارف والاستعداد الجيد لدخول الاستحقاقات المقبلة

 

وكما سبق و أدرجنا فقد  جاء برنامج الدورة التكوينية كالتالي :

اليوم الأول :

_ الحصة الإفتتاحية

_ المحور الأول : التمثيلية النسائية وفق القوانين الانتخابية و القوانين التنظيمية للجماعات الترابية .

_ المحور الثاني : الأحكام الخاصة

_ المحور الثالث : الأحكام الخاصة بإنتخاب أعضاء و عضوات مجالس الجهات .

_ المحور الرابع : الأحكام الخاصة بانتخاب أعضاء و عضوات مجالس الجماعات .

_ المحور الخامس : الأحكام الخاصة بإنتخاب أعضاء و عضوات مجالس العمالات و الأقاليم .

_ المحور السادس : الإطار القانوني المتعلق بالبرلمان ( مجلس النواب _ مجلس المستشارين ) .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة