الفيدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للصحة العمومية المكتب الجهوي مراكش اسفي

الفيدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للصحة العمومية المكتب الجهوي مراكش اسفي

-أسفي الأن
أخبار النقاباتصحة
-أسفي الأن15 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 8:42 صباحًا
63fcfeaa cf48 414c 9102 4b5631d2f00c - المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل يدعو الشغيلة الصحية بجهةمراكش-أسفي إلى تفعيل الوقفة الاحتجاجية الحاشدة بالصويرة مع المسيرة إلى مقر عمالة الإقليم تحت شعار “إرحل يا مندوب”وذالك يوم الخميس 14 أكتوبر 2021.

على إثر الأحداث المتواترة التي عرفها موضوع الموظفين المعتصمين داخل مقر مندوبية الصحة بالصويرة الذين دخلوا يومهم 52 من الاعتصام المفتوح  احتجاجا على ما أقدم عليه المندوب مؤخرا وأيضا مند بداية الاعتصام من استفزازات مشينة في حقهم تمثلت في عدد من الرسائل التعسفية والاستفسارات الكيدية بهدف إرغامهم على الرجوع إلى مقرات عمل مر على مغادرتهم لها لضرورة مصلحة إدارية مزيفة أكثر من 9 أشهر مما يجعل هذا المندوب وعدد من الدكاكين النقابية التي يستشير معها في دائرة الاتهام والمساءلة عن خرق سافر وواضح لمقتضيات مذكرة الانتقالات الخاصة بالموظفين وخاصة الفقرة المتعلقة منها بالانتقال لضرورة المصلحة. ويأتي إصرار مناضلاتنا ومناضلينا على مواصلة هذا الاعتصام بعد فشل اللقاءات الصورية المتعددة مع الإدارة والتي كان آخرها اجتماعنا بمسئولي الإدارة الجهوية وعلى رأسهم مدير الموارد البشرية من أجل حلحلة  هذا الموضوع حيث تبين فيما بعد أنه لم يكن سوى مناورة مفضوحة تستهدف الاستغفال والالتفاف عن المطالب المشروعة لمناضلينا و مناضلاتنا.                                                                                                                          

إن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش أسفي وهو يتابع عن كتب تطورات الأوضاع الصحية بإقليم الصويرة فإنه يأسف بشدة للنهج التصعيدي التعسفي  الغير مبرر الذي أقدم عليه المندوب الإقليمي في حق عدد من الموظفين المعتصمين بعد فشله وإخفاقه الذريع في التعاطي مع هذه الأزمة المفتعلة خاصة في هذه الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا في محاربة وباء كوفيد 19 وفي هذا الإطار فإننا :                                                                                                      

1) نجدد تضامننا المطلق واللامشروط مع اعتصام الشغيلة الصحية بإقليم الصويرة ومع النضالات البطولية التي يخوضها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية دفاعا عن حقوقها في مواجهة سياسة المندوب التعسفية.

2) نندد بالتدبير العشوائي الذي تبنته الإدارة الصحية الإقليمية و الجهوية في معالجة ملف الانتقالات المؤقتة بالجهة عامة وبإقليم الصويرة.

3) نحمل المديرة الجهوية و المندوب الإقليمي كامل المسؤولية فيما آل إليه الوضع الصحي بإقليم الصويرة ونطالب برحيله.                     

4 ) نجدد دعوتنا  للسلطات المحلية و على رأسهم عامل صاحب الجلالة  التدخل العاجل لوضع حد لمعانات الشغيلة الصحية في ظل العجز الواضح الذي أبان عنه المسؤولون عن القطاع في حلحلة موضوع الانتقالات المؤقتة وغيره بإقليم الصويرة .

 5) ندعو جميع  مناضلات و مناضلي المكاتب النقابية المحلية و الإقليمية بالجهة الي التعبئة الشاملة و المشاركة في الوقفة الاحتجاجية والمسيرة المقررتين يوم الخميس 14/10/2021  ابتداءا من الساعة الحادية عشر صباحا بإقليم الصويرة.

وعاشت النقابة الوطنية للصحة العمومية صامدة مناضلة.  

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة