مواطنون ينوهون بسياسة القرب التي ينهجها رئيس جماعة الكر عاني بأسفي

مواطنون ينوهون بسياسة القرب التي ينهجها رئيس جماعة الكر عاني بأسفي

-أسفي الأن
مع الجماعات
-أسفي الأن17 مارس 2024آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2024 - 1:53 مساءً

1 1 - عبد الهادي احميمو *** عبر عدد من المواطنون و الفاعلون الجمعويون بتراب الكر عاني التابعة لإقليم أسفي ، لجريدة “ أسفي الآن ” الالكترونية، عن ارتياحهم وتنويههم، بسياسة الإنصات والتجاوب التي ينهجها رئيس الجماعة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة ، الذي لا يدخر جهدا في حل كل المشاكل التي تؤرق بالهم.

وأكد عدد من إلتقتهم الجريدة بالسوق الأسبوعي لجمعة إسحيم ، أن الرئيس الشاب لا يتوانى في خدمة ساكنة هذه الجماعة القروية الفقيرة وإزالة كل الصعاب التي تشغل بالهم ، بعدما واستثمر أموالها في النقل المدرسي وسيارة إسعاف والإنارة العمومية ومرفق التعاون النسوي وملعب للقرب وكذلك تجهيز المسالك الطرقية التي تربط بين الدواوير، التزاما منه ببرنامجه الانتخابي الذي كان قد وعدهم به قبل جلوسه على كرسي الجماعة ، التي بدأت تنتعش بعدما وجدت شخصا مناسبا همه الوحيد هو حل مشاكل الساكنة وتحقيق مطالبها، حسب قولهم.

0 -

و أوضح المتحدثون ، بان رئيس الجماعة كله آذان صاغية ، مشيدين بالتدابير اللازمة التي إتخذها لتنمية جماعتهم، في إطار حس وطني مسؤول، تماشيا مع ما أكده جلالة الملك محمد السادس في مناسبات عدة في الأخذ بالليونة والتجاوب مع قضايا المواطنين دونما تبخيس لمطالبهم العادلة في إطار المقاربة وسياسة القرب.

وصف متتبعون للشأن المحلي بالكر عاني انفتاح رئيس الجماعة القروية على هيئات المجتمع المدني باستقبال ملفاتها القانونية والتعرف على حاجياتها ومجالات تدخلها في أفق تنظيم لقاءات تشاورية لإحداث الهيئات وتشكيل فريق الهيئة المحلية للتنمية البشرية، “خطوة جريئة ومحفزة وجب استثمارها والاقتداء بها على مستوى باقي الجماعات الترابية”.

وتأتي هاته البادرة، في إطار انفتاح الجماعة الترابية الكر عاني على محيطها الخارجي، وسعيا منها إلى التشاور مع فعاليات المجتمع المدني وإشراكها في الشأن المحلي،

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة