أين أنتم و أين وعودكم لحاضرة المحيط أسفي الغالية

أين أنتم و أين وعودكم لحاضرة المحيط أسفي الغالية

-أسفي الأن
كلمة العدد
-أسفي الأن21 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2023 - 2:16 مساءً
47233965 2514862565207712 217838516460060672 n -
القناص يوميا لكم بالمرصاد .
أنتم أيها المنتخبون بالمجلس البلدي والحضري والقروي والإقليمي و الجهوي والبرلمانيون والمنتخبون في الغرف الخائبون وعلى يد أبناء أسفي هالكون، مهلا إن كنتم لا تعلمون سبب سخط المواطن والإحتجاجات والإعتصامات عليكم كما تدعون طبعا شغلوا عقلوكم….
الساكنة الأسفية أيها المنتخبون و المسؤولون سوف تقضون على الشباب الأسفي.وسوف تخرجونه للتظاهر ضد الفساد و الإضطهاد وسلب الحقوق والمطالبة بحقه الشرعي ومطلبه اليومي في الشغل والصحة والتمدرس و و و .أليس كل هذه الاشياء كانت في برامجكم الإنتخابية أليست تلك الشعارات المزيفة خلال فترة الانتخابات ضحكتم بها على المواطن .الذي من أجله قدم من شبابه شهداء في قوارب الموت وجرحى و قتلى في حوادث السير بسبب البطالة والتعاطي للممنوعات ، أليس لكم ضمير من اجل الترافع على هذه المدينة .لقد أيقضتم حماسة كل الساكتة الأسفية بأنكم لا تساوون شيء لهذه المدينة.
هل تعلمون بأن هناك من هرب من هذه المدينة مخلوعا و منهم من قدم على الهجرة لمدينة أخرى ومنهم من تنازل مقهورا أملاكه ومنهم من مات مفقوسا على ما ألت إليه حاضرة المحيط .لقد أثبتتم لأسفي بأنكم من مصاصي دماء المواطن و مغتصبي إرادتهم ، هل تعلمون بأنكم دمرتم حاضرة المحيط حتى هجرها الكل شباب وشابات نساءو رجال شيوخ وكهول أطر دات مستوى عالي هجروا وسجنوا في مدن ضيقة لايعرفهم إلى آلله واقبرت معهم كل شيء .افكارهم مشارعهم ثقافتهم سياستهم .إرحمو أسفي أيها المنتخبون بدلا من قتل شيبها و شبابها، وقصف أطفالها بالأزبال و الروائح من الفوسفاط وغياب الحدائق وملاعب القرب التي أصبحت في متناول أبناء الميسورين بدلا من الضعفاء، وإن شاء الله سيتم كنسكم و رميكم في مزبلة التاريخ،……
أيها المنتخبون أسفي تحتضر من كذبكم ووعودكم الزائفة… المواطن هو الذي رفع من شأنكم وأنتم لا تستحقون ذلك طبعا، لأنكم أخللتم بوعودكم و كذبتهم في عهودكم، أين الإصلاحات التي وعدتم بها المواطن؟ أين قراراتكم في خصوص محاربة الفساد؟ هل أنتم صادقون حين وعدتم المواطن الأسفي بمحاربة الفقر و الفساد و المفسدون؟
لا طبعا ففي قرارة أنفسكم تعلمون أنكم فاسدون وبعيون المواطن مفضوحون، ودون جدوى تتمنون أن لا يتظاهر المواطن الأسفي ضدكم لأنكم بدأتم تخافون من غضبه ومن شعاراته… ألم تعلموا يوما أنكم أمام المواطن ستحاسبون و في أول إنتخابات كورق توت ستتساقطون….. فمن أنتم،… ألا تسالوا أنفسكم هذا السؤال، قبل الغضب ألم تكونو إما مهجرين أو ملاحقين أو مسجونين، من منحكم حريتكم. طبعا المواطن ، لكنكم خذلتموه.
ألم تسألوا أنفسكم كيف كنتم أثناء الحملات الإنتخابية، ألم تكونوا أقزام تقبلون من أجل التحيل على المواطن المسكين و سرقة صوته من أجل الوصول إلى ” مقعد في إحدى المجالس المنتخب بجميع أصنافها. “… هل تعلمون بأن المواطن المقهور الدي ضحكت عليه هو من رفع من شأنكم و اليوم أنتم عمالقة ونجوم ومشاهير بفضل المواطن و بفضله أنتم تقيمون في أفضل النزل و تركبون السيارات الفارهة، و تسافرون إلى كل بلدان العالم … فلماذا تنكرون فضل المواطن عليكم، فهو الذي تفضل عليكم وأعطاكم الأصوات وأنتخبكم ليطلق عليكم فيما بعد إسم السيد النائب. ألا تعلمون أن المسؤولية تكليف و ليست تشريف؟
تبا لكم حاسبوا أنفكسم لأن المواطن غاضب منكم وكرهكم، إنتصروا لقضايا مواطنيكم ، فالمواطن الأسفي هو الذي رفع شعار- الشغل التمدرس الصحة الكرامة وووووو – فعار عليكم مازالتم تحت خط الفقر، فالبطالة متفشية، وغلاء المعيشة لا يطاق، و المواطن خرج من كل المناطق والاحياء المحتجة لأنه طفح الكيل، وفاض الكأس وكره وعودكم .أين وعودكم لقرية الشمس وديور سي عباس وحي الرمل وسيدي بوزيد كل هؤلاء يعيشون وسط رائحة الواد الحار وغياب البنية التحتية التي هي حق من حقوق المواطن ……
ألف عار عليكم يا سادة المنتخبون المواطن الأسفي جائع بسبب الغلاء و شباب معطل مل الإنتظار وكل يوم يرى بأم عينه أحلامه تتبخر و زهرة شبابه تذبل، و لم يجني إلا الوعود والكلام المعسول والمشاريع الوهمية وفرص العمل المضحكة المبكية من إبداعات معطرة بإبتسامتكم الملعونة أيها الإنتهازيون والكفرة وأباطرة الإنتخابات والفنادقية ، وأخيرا و بالطبع ليس آخرا عقد الكرامة،… أين إصلاحاتكم و وعودكم بمحاربتكم للفساد، والمواطن كل يوم يرى الفساد ينخر في كل الإدارات من الإجراءات والجملة المعهودة “إرجع غدا ولا سير بدل ساعة اخرى” أو فلان المسؤول في كونجي…
أما المستشفى فسألوا أهالي المدينة عن الخدمات الممتازة وكم من رجل وإمرأة توفيت بل الاكثر من ذلك أصبحت طريق أسفي مراكش سباق لسيارات الإسعاف (بغيت تتداوا سير مراكش )…و إسألوا أهالي الأمراض المزمنة عن جودة الخدمات وكم ينتظر المواطن من أجل الظفر بموعد لإجراء تحليل والموعد مازال….
إن المواطن ياسادة إنتخبكم من أجل محاربة ناهبي المال العام والذين يسيؤون إستعمال السلطة و من أجل تحقيق عدالة جبائية، و محاربة التهرب الضريبي، ومن أجل تطبيق مبادىء الدستور من تحقيق توازن جهوي وتحقيق العدالة الإجتماعية وإصلاح البلاد وتحقيق كرامة العباد…… وكفاكم شر القتال ……
ومن هنا نريد ان اقول لكم لقد ضاع العمر ولم تعد تهمني اي شيء كفاكم إتصالات من ارقام مختفية و من السب والقدف لي …لانني اقسمت على نهج طريق الحق وتغيير مبادئي لكي أكون بجانب المواطن المقهور …..
لدا اخترت لكم لغز القناص لكي أكون دائما قريب منكم ولفضح اعمالكم …ولنا عودة إن كان في العمر بقية تحياتي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة